شريط الأخبار

"اسرائيل" تدرس امكانية اتخاذ اجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية

06:39 - 27 كانون أول / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


"اسرائيل" تدرس امكانية اتخاذ اجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية

قالت الاذاعة العبرية العامة إن "اسرائيل" لن تمر مر الكرام على التحرك الفلسطيني لنيل مكانة دولة غير عضو في الامم المتحدة, وسترد عليه بالطريقة الصحيحة في الوقت الملائم .

و نقلت الاذاعة العبرية عن مصدر سياسي صهيوني قوله, "ان هذا التحرك يبعد الاسرائيليين والفلسطينيين عن حل النزاع بينهما, غير ان اسرائيل لا تريد في هذه المرحلة اطلاق تصريحات علنية, ولا تعلن عن اتخاذ اجراءات عقابية ضد الفلسطينيين.

ومن بين الاجراءات التي تدرس "اسرائيل" امكانية اتخاذها في وقت لاحق بحسب الاذاعة، تجميد المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية, وتبني اجزاء من تقرير القاضي المتقاعد ادموند ليفي حول شرعنة النقاط الاستيطانية في الضفة الغربية, الى جانب سحب بطاقات ال VIP من شخصيات فلسطينية.

واشارت المصادر الى ان "اسرائيل" تبذل جهودا حثيثة لضمان تحييد موقف دول اوروبا الغربية على الاقل من الطلب الفلسطيني .

وبالرغم من الجهود الاسرائيلية اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عصر اليوم, ان بلاده تنوي التصويت الى جانب الطلب الفلسطيني الخاص بالحصول على مكانة دولة غير عضو في الامم المتحدة.

‏وفي رام الله اكد مجلس الوزراء الفلسطيني خلال اجتماعه اليوم برئاسة سلام فياض ‏‏رفضه الكامل لما وصفه بالتهديدات الإسرائيلية وسياسة الابتزاز التي تمارسها ضد السلطة الفلسطينية فيما يتعلق بتحركها لدى الأمم المتحدة.

انشر عبر