شريط الأخبار

يصل الأربعاء ويضم 37 شخصاً يمثل 11 دولة

استكمال الاستعدادات لاستقبال وفد اتحاد الصحفيين العرب في غزة

04:30 - 27 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكملت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استعداداتها لاستقبال وفد اتحاد الصحفيين العرب الذي سيصل إلى قطاع غزة يوم غد الأربعاء الموافق الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري للاطلاع على الجرائم الإسرائيلية والانتهاكات بحق الصحفيين خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

 

وقال نقيب الصحفيين ياسر أبو هين: "إن النقابة شكلت لجنة  تمثل كافة الصحفيين الفلسطينيين لاستقبال الوفد المكون من 37 شخصاً ويرأسه الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب مكرم محمد أحمد، حيث يضم نقباء صحافة عرب وصحفيين من مصر والأردن والعراق والسودان والمغرب وتونس وموريتانيا والصومال والكويت وليبيا ولبنان".

 

وتضم اللجنة الصحفيين ياسر أبو هين،عادل الزعنون، رولا عليان، صالح المصري، صخر أبو العون، عماد الإفرنجي، شمس شناعة، حسين الجمل، وحامد جاد.

 

وأشار "أبو هين" إلى أن اللجنة اجتمعت وأعدت جدول الزيارات الذي سيبدأ بالاستقبال والترحيب في معبر رفح، ومن ثم الانطلاق إلى غزة وزيارة عائلة الشهيد محمد أبو عيشة في دير البلح، وزيارة عائلة الشهيد حسام سلامة، إضافة إلى زيارة برجي الشروق والحصري اللذين تعرضا للقصف في العدوان.

 

كما سيزور الوفد عائلة الشهيد محمود الكومي وعائلة الدلو، ومن ثم زيارة مستشفى الشفاء بمدينة غزة وزيارة الصحفي الجريح محمد الأخرس، فيما سيلتقي الوفد رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

 

وسيعقد الوفد لقاء مع نخبة من الصحفيين الفلسطينيين، وعمداء كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية، حيث سيتضمن اللقاء كلمة باسم الصحفيين الفلسطينيين وكلمة لمكرم محمد أحمد رئيس اتحاد الصحفيين العرب باسم الوفد الضيف.

 

وأكد "أبو هين" على أهمية الزيارة التي تهدف إلى إطلاع الوفد على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وبحق الصحفيين بشكل خاص، وتشكل الخطوة الأولى لملاحقة ومحاكمة قادة الاحتلال اللذين ارتكبوا المجازر في القطاع.

انشر عبر