شريط الأخبار

نتنياهو في ذيل تصنيف مجلة التايم لشخصية العام الحالي

03:15 - 27 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

بالتزامن مع الجدل الواسع في الأوساط "الإسرائيلية" حول نتائج الانتخابات الداخلية لاختيار قائمة حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو والتي أظهرت توجهاً متطرفاً يعتبر الأكثر في تاريخ الحزب، ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في استفتاء لمجلة التايم الأمريكية لاختيار الشخصية الأبرز لعام 2012م بنسبة لا تتخطى 11% من مؤيديه في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للاستطلاع الذي نشرته المجلة على موقعها الالكتروني فإن نتنياهو حظي بتصويت 4986 موافق على أن يكون شخصية عام 2012م من إجمالي عدد الأصوات 44449 صوتاً لنتنياهو أي بنسبة 11% فقط، فيما يرى 39463 أي بنسبة 89% أنه لا يصلح لأن يكون شخصية العام الحالي.

وتأتي هذه النتائج وفق المجلة بعد أيام من انتهاء عملية "عامود السحاب" في قطاع غزة التي شنها الجيش "الإسرائيلي" بإشراف من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمر الذي أدى إلى خسارته في هذا التصويت وذلك بحسب رأي العديد من المحللين.

وينتظر أن ينتهي التصويت في الثاني عشر من ديسمبر المقبل وتعلن النتيجة في 14 ديسمبر، ويحتل بنيامين نتنياهو الرقم 25 في القائمة، ولا يعني الترتيب الرقمي أي أفضلية لشخصية علي أخرى في استفتاء تايم، كما أن ترتيبه في التصنيف 27 من أصل 40.

وتضم قائمة المرشحين لأفضل شخصية أربعين شخصية يتقدمهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين والمصري محمد مرسي، وقد منحت المجلة متظاهرين من الربيع العربي العام الماضي لقب شخصية العام، ليظهروا علي غلافها، بينما حصل مارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك" على اللقب في 2010.

انشر عبر