شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : إضراب الأسرى فى السجون يحمل خمس رسائل

12:35 - 27 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أن إضراب الأسرى فى السجون يحمل خمس عناوين كبرى أهمها :

1- التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام " الأسير أيمن الشراونة والذي يخوض اضرابا مفتوحاً عن الطعام منذ 150 يوما ، والأسير سامر طارق العيساوي الذى يدخل اليوم ال  120 من اضرابه المفتوح عن الطعام " احتجاجا على اعادة اعتقالهما بعد تحررهما في صفقة التبادل مقابل شاليط " وفاء الاحرار "  .

وحمل الأسرى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين ، وطالبوا المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لانقاذ حياتهم وتمنى على الراعي المصري للصفقة للتحرك والضغط من اجل الإفراج الفوري عن المضربين اللذين أعيدوا للاعتقال بعد التحرر.

2- كما أن الإضراب يحمل وقفة إجلال لشهداء غزة فى أعقاب العدوان الصهيوني على مدار ثماني أيام متواصلة ، وبمثابة إدانة شديدة  للجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين العزل وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، والإشادة بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطينى في معركته العادلة في وجه الاحتلال ، والتأكيد على ضرورة استغلال الظرف لإنجاز الوحدة بين أبناء شعبنا.

3- كما أن الإضراب يأتى فى سياق الدعم للرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن " وتوجهه للأمم المتحدة ، لانتزاع العضوية لدولة فلسطين، وطالب الأسرى من خلال اضربهم على ضرورة حشد جميع الطاقات الممكنة للوقوف خلف هذه الخطوة الدبلوماسية لتعزيز وتكميل النصر العسكرى التى حققته المقاومة على المحتل بنصر سياسى يتوجه ، واكدوا ان هذه الخطوة ستكون فيصلا هاماً في مسيرة الشعب الفلسطيني ومكانته الدولية.

4- وتأتى هذه الخطوة احتجاجاً على عدم التزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه فى الإضراب الجماعى وعلى رأسها " زيارات قطاع غزة المقطوعة منذ ثلاث أسابيع ، والعزل الانفرادى حيث وجود معزولين وعلى رأسهم الأسير د . ضرار أبو سيسى ، وإعادة اعتقال المحررين ومنهم ممن خاضوا اضراب مفتوح عن الطعام من الأسرى الاداريين ومن خرجوا فى الصفقة .

انشر عبر