شريط الأخبار

ارتفاع قائمة عمداء الاسرى الى 69 أسيراً

09:00 - 26 تموز / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الاثنين، ان قائمة عمداء الأسرى "الذين امضوا ما يزيد عن عشرين عاما فى سجون الاحتلال"، ارتفعت إلى 69 أسيراً، بعد ان انضم الى هذه القائمة أسيران من رام الله والقدس.

وأوضح مدير المركز رياض الأشقر، ان الأسير احمد جمعه مصطفى خلف، البالغ من العمر 38 عام، من القدس، أنهى أمس الاحد العام الـ20 في سجون الاحتلال، ودخل في عامه الـ21، بينما ينهي الأسير محمد فوزي سلامه فلنه، البالغ من العمر 49 عاما وهو من رام الله، بعد عدة أيام عامه الـ 20، ليدخل في عامه الـ21. 

واوضح الأشقر أن الأسير فلنه يقضي حكماً بالمؤبد، على خلفيه تنفيذ عملية فدائية بزرع عبوة ناسفة على طريق مستوطنة "متتياهو" قرب قريتي صفا وبلعين، أدت الى مقتل مستوطنة وجرح 6 آخرين، بينما يقضي الاسير خلف حكماً بالسجن لـ 23 عام، على خلفية اتهامه، بطعن مستوطن في سوق "باب خان الزيت"، وحرق 30 سيارة اسرائيلية عند باب البراق، والقاء زجاجتي "مولوتوف" على متجرين لمتطرفين يهود في باب السلسلة ما ادى الى حرقهما.

وبين الأشقر ان قائمة عمداء الأسرى ترتفع بشكل مستمر، نتيجة وجود 110 من الاسرى القدامى، أقلهم أمضى 18 عاماً في سجون الاحتلال، مناشداً بضرورة تفعيل قضية الأسرى، والتضامن معهم، لتبقى قضيتهم حية وحاضرة

انشر عبر