خبر الزهار :استقالة وزير الحرب « الإسرائيلى » أحد نتائج فشل الحرب على غزة

الساعة 06:05 م|26 نوفمبر 2012

وكالات

قال القيادي  البارز في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " الدكتور محمود  الزهار  إن استقالة وزير الحرب "الإسرائيلى" اليوم ايهود براك هى أحد نتائج فشل الحرب الثمانية أيام  "الإسرائيلية" على القطاع التي خلفت مئات الشهداء والحرجى .

ونبه الزهار في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة إلى أن  فشل حرب إسرائيل على غزة لاتحتاج إلى أدلة ،مضيفا ان إسرائيل  سعت إلى تكسير قوة المقاومة الفلسطينةوفى مقدمتها حركة حماس وهو ما فشلت فيه.

واكد الزهار ان المقاومة فى غزة أسقطت سبع طائرات حربية إسرائيلية  في  القطاع خلال هذه الحرب.

وأضاف ان الامور داخل إسرائيل تدهورت  نتيجة هذه الحرب الفاشلة مشيرا إلى تهديدات في الجبهة الداخلية  وفشل القبة الحديدية فى التصدى لصواريخ غزة.

واشار الزهار  الى حجم الدمار الذى حدث فى المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بخلاف مغادرة 750 ألف إسرائيلي  لتل ابيب اثناء الحرب وخسائر  بلغت ثلاثة مليارات  دولار حسبما ذكر الإعلام الإسرائيلي ، مضيفا أنها بكل المقاييس حرب فاشلة على القطاع.

وبالنسبة لقرار بارك قال انه حقق فشلا على المستوى السياسي والعسكري لان حزبه "الاستقلال " الصغير لن يحصل على اى نتائج فى الانتخابات  القادمة بخلاف الفشل فى الحرب على غزة.

وحسب راديو اسرائيل  فقد اعلن وزير الحرب ايهود براك صباح اليوم  عن اعتزاله الحياة السياسية اعتبارا من تشكيل الحكومة المقبلة  وقال ان السبب وراء اعلانه هذا هو رغبته في التفرغ للاعتناء بشؤونه الشخصية والعائلية.