شريط الأخبار

وفد نقابي تونسي يزور قطاع غزة خلال الأيام المقبلة

05:25 - 26 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يشارك الاتحاد العام التونسي في زيارة تقوم بها وفود نقابية دولية وعربية إلى قطاع غزّة خلال اليومين القادمين للتضامن مع أهالي القطاع بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي دام ثمانيّة أيّام.

ويسافر حسين العباسي الأمين العام للاتحاد (أعرق منظمة نقابية في تونس) إلى الأردن مساء اليوم الإثنين حيث يلتقي ممثلي وفود نقابية عربية ودولية على رأسهم الأمينة العامة للكونفدرالية النقابية الدولية شاران بورو قبل التوجه إلى مطار العريش المصري لدخول قطاع غزّة عبر معبر رفح، بحسب الناطق الرسمي للاتحاد سامي الطاهري.

وقال الطاهري لمراسل وكالة الأناضول إن "الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الإنسانية والعمالية والنقابية بغزة وللتعبير عن مساندة النقابات في العالم بأسره للقضية الفلسطينية".

كما تهدف أيضًا إلى "الضغط على السلطات الإسرائيلية والدفاع عن حق الفلسطينيين في تقرير المصير والإعلان عن دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، بحد قوله.

وبحسب الناطق الرسمي فإن الأمين العام للمنظمة قد أجرى مؤخرًا مجموعة من الاتصالات المكثّفة من أجل تأمين هذه الزيارة النقابية إلى قطاع غزّة. وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد نظّم الأسبوع الماضي مجموعة من المسيرات والتظاهرات للتضامن مع قطاع غزّة.

وأُعلن في العاصمة المصرية القاهرة عن اتفاق تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية، دخل حيز التنفيذ مساء الأربعاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بعد 8 أيام من العدوان على قطاع غزة أسفر عن سقوط 163 شهيدًا وجرح أكثر من 1500 فلسطيني.

انشر عبر