شريط الأخبار

ايران تزيح الستار عن احدث بارجة راجمة للصواريخ محلية الصنع

05:12 - 26 كانون أول / نوفمبر 2012

قائد سلاح البحر في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري
قائد سلاح البحر في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن قائد سلاح البحر في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري، أنه سيتم الاربعاء المقبل إزاحة الستار عن بارجة "سينا 7 " وهي احدث بارجة محلية الصنع قادرة على اطلاق الصواريخ، إضافة الى تدشين حوامتين جديدتين بإسم BH7 و SRNX وغواصتين جديدتين من طراز غدير.

وإستعرض الادميرال سياري في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بمناسبة يوم الجيش في ايران الموافق للـ 27 من نوفمبر أحدث انجازات الجيش الايراني، معلناً انتهاء مراحل انتاج بارجة "سينا 7 " داخل البلاد والقادرة على اطلاق الصواريخ.
وأكد أنه سيتم ازاحة الستار عن هذه البارجة خلال مراسم تقام الاربعاء المقبل 28 نوفمبر 2012 .

وأكد قائد سلاح البحر في الجيش الايراني أن المرحلة الثانية من انتاج مدمرة سهند ستبدأ بشكل متزامن في بندر عباس.

وأشار الادميرال سياري الى تواجد القوات الاجنبية في مياه الخليج الفارسي جنوب ايران، مؤكداً أن سلاح البحر الايراني يرصد و يراقب جميع تحركات القوات الاقليمية والدولية منذ دخولها الى بحر عمان وصولاً الى مياه الخليج الفارسي، لافتاً الى أن قواته لم تسمح لأي قوة الاقتراب من الحدود الايرانية.

ولدى تطرقه الى أحدث أنجازات الجيش الايراني، أشار القائد العسكري الايراني الى تدشين المرحلة الأولى من مدمرة سهند قبل حوالي شهرين بامر من قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي بمدينة بندر عباس، معلناً عن أنه ستتم ازاحة الستار عن انجاز المرحلة الثانية من هذه المدمرة الاربعاء المقبل 28 نوفمبر 2012 بالإضافة الى أن حوامتين بإسم BH7 و SRNX سيدخلان الخدمة في نفس التاريخ بمناسبة اليوم الوطني لسلاح البحر الايراني.

كما لفت الادميرال سياري الى تدشين غواصتين جديدتين من طراز غدير قريباً،‌ موضحاً أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت من تصنيع جهاز محاكاة الغواصات متطور ومتناسب مع الغواصات من طراز غدير، مؤكداً أن هذا الجهاز محلي الصنع تماماً وستتم ازاحة الستار عنه خلال الحفل الذي سيقام بمناسبة اليوم الوطني لسلاح البحر الايراني.
انشر عبر