شريط الأخبار

برشلونة يهزم ليفانتي برباعية ويعزز الفارق مع غريمه

01:09 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فاز برشلونة المتصدر ووصيف البطل على مضيفه ليفانتي في الشوط الثاني 4-صفر وأبقى على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن أتلتيكو مدريد الذي تغلب بدوره على ضيفه اشبيلية بالنتيجة ذاتها، الأحد، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب سيوداد دي فالنسيا، أمام 21 ألف متفرج، كان التهديد الحقيقي الأول من جانب ليفانتي بتسديدة قوية من خارج المنطقة أطلقها خوسيه باركيرو وتصدى لها فيكتور فالديس (13)، وسدد الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة أرضية سريعة لامست أسفل القائم الأيسر لمرمى ليفانتي وخرجت (22).

وحاصر برشلونة مضيفه في منطقته بعد أن انتصف الشوط الأول فاقتصر اعتماد الأخير على المرتدات عبر الجناحين خوانلو والنيجيري اوبافيمي مارتينز.

وسدد ميسي مجدداً بين أحضان الحارس غوستافو مونوا (29)، وأمطر لاعبو برشلونة منطقة مضيفهم بالكرات خصوصاً من الكرات الحرة والركلات الركنية، لكن اللحام الدفاعي لليفانتي لم يفك تحت الطرقات القوية حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ضرب ميسي دفاعات ليفانتي بسهولة وبسرعة بعد كرة بينية من اندريس انييستا ودخل المنطقة ورفعها من فوق مونوا مباشرة في الشباك (47).

وكرر اللاعبان السيناريو تمريرة من انييستا إلى ميسي فكرر الأخير مشهد الهدف الأول بالهدف الثاني (52) مسجلاً هدفه التاسع عشر ومبتعداً بفارق 7 أهداف عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وانهزمت معنويات ليفانتي بعد التأكد من الهزيمة فجاء دور انييستا بالتسجيل بعد أن تلاعب بالدفاع ودخل المنطقة وسدد من بين ثلاثة لاعبين مباشرة في المرمى هدفاً ثالثاً (57).

وترك فرانسيسك فابريغاس بصمة وسجل الهدف الرابع (63) بعد تمريرة من انييستا الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2011-2012 على حساب ميسي ورونالدو.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة مقابل 34 لمطارده، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 20 نقطة في المركز السادس.

 

وفي المباراة الثانية على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 50500 متفرج، وقع اشبيلية في المحظور عندما أسقط مدافعه فيديريكو فازيو لاعب اتلتيكو كوكي في المنطقة المحرمة فطرد واحتسب ركلة جزاء للفريق المضيف (20) تصدى لها بنجاح الكولومبي رادامل فالكاو (22) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في البطولة.

وساءت أحوال اشبيلية أكثر حين حول مدافعه البوسني أمير سباهيتش كرة التركي اردا توران خطأ في مرماه (40).

وقبيل نهاية الشوط الأول، أضاف كوكي الهدف الثالث بعد أن تلقى كرة في مكان مناسب داخل المنطقة من دييغو كوستا زرعها في شباك الحارس اندريس بالوب (44).

ولم يحسن اتلتيكو في الشوط الثاني استغلال النقص العددي والمعنويات المنخفضة للضيوف واكتفى بإضافة هدف واحد سجله البرازيلي جواو ميراندا في الوقت بدل الضائع مستفيداً من تمريرة اردا توران (90+1).

وابتعد اتلتيكو مدريد 8 نقاط عن جاره ريال مدريد الذي سقط أمس للمرة الثانية في اشبيلية على يد ريال بيتيس صفر-1 بعد أن خسر قبلها أمام القطب الآخر في المدينة بالنتيجة ذاتها.

وارتقى خيتافي إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه اسبانيول 2-صفر سجلهما بدرو ليون سانشيز (17) وخوسيه ماني (90).

ورفع خيتافي رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية الذي يحل ضيفاً على اتلتيكو مدريد لاحقاً، فيما تراجع اسبانيول إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط.

وتعادل اتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لاوسكار دي ماركوس (23) مقابل هدف لابيل اغيار (52).

وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة مقابل 11 لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر.

انشر عبر