شريط الأخبار

افلام كرتون

هآرتس:السلاح السري ضد أبو مازن

11:40 - 26 كانون أول / نوفمبر 2012

متابعة صحف الاحتلال - فلسطين اليوم


عنونت صحيفة هآرتس اليوم الاثنين على صدر صفحتها موضوع حمل عنوان " السلاح السري ضد أبو مازن حيث قالت ان حملة "عمود السحاب" في غزة باتت خلفنا، والانتخابات التمهيدية في الليكود في حزب العمل أمامنا، ولكن مناسبة أخرى ستحل هذا الأسبوع ستجتذب غير قليل من انتباه السياسيين ووسائل الإعلام.

وقالت الصحيفة انه ففي يوم الخميس القريب القادم، 29 تشرين الثاني، سيطرح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) على التصويت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة مشروع قرار للاعتراف بفلسطين في حدود العام 1967 كدولة مراقبة ليست عضوا كاملا في المنظمة.

وأشارت انه وخلافا لمجلس الأمن، في الجمعية العمومية للأمم المتحدة لا يوجد لأي دولة حق فيتو. واذا ما اجري تصويت يوم الخميس، فمن المتوقع للفلسطينيين أن يحصلوا على تأيد 150 دولة على الأقل. وبالضبط لهذا السبب لا تزال إسرائيل تركز جهودها على ممارسة الضغط على أبو مازن لتأجيل التصويت.

وأوضحت الصحيفة الى انه الى جانب رسائل سياسية وتهديدات علنية تستخدم إسرائيل وسيلة أصيلة – أفلام مصورة كتلك التي نشرتها السفارة الإسرائيلية في واشنطن. الفيلم المسلي الأول، الذي أنتج بروح عيد الشكر الأسبوع الماضي وعيد الميلاد القريب القادم، روى عن وليمة عشاء احتفالية من أجل السلام دعي اليها كل زعماء العالم. ولكن من لم يأتِ؟ أبو مازن.

وتباعت الصحيفة الى ان الفيلم الثاني تعرض سفارة "إسرائيل" في واشنطن أبو مازن وهو يقود الباص الفلسطيني نحو الهاوية. واذا فكرنا في هذا – فيمكن أن نستخلص دون صعوبة فيلما شبه مماثل عن بنيامين نتنياهو أيضا.

لمشاهدة الفيلم انقر الرابط التالي: http://blogs.haaretz.co.il/barakravid/58

انشر عبر