شريط الأخبار

على خلفية التوجه للأمم المتحدة

"إسرائيل" لن تتخذ إجراءات ضد السلطة

08:42 - 26 حزيران / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

نقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم، الاثنين، عن جهات سياسية تقديرها أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لن يتخذ خطوات شديدة أو عقوبات ضد السلطة الفلسطينية، بعد التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على طلب السلطة الفلسطينية الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود العام 67 كعضو مراقب في الأمم المتحدة.

وبحسب هذه الجهات التي وصفتها الإذاعة بأنها رفيعة المستوى، فإن الولايات المتحدة لم تمارس جهودا حقيقية لمنع أبي مازن من المضي قدما في هذه الخطوة لأن الإدارة الأمريكية تدرك جيدا الاحتياجات السياسية لمحمود عباس في هذه الظروف، خاصة بعد تعزيز مكانة حماس على أثر "حملة عامود السحاب".

في المقابل قالت الإذاعة إن إسرائيل ستحاول الحصول على ضمانات والتزامات أوروبية وأمريكية تمنع الفلسطينيين من اللجوء لوسائل قضائية ولمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي، بعد الحصول على الاعتراف الدولي.

كانت إسرائيل أعلنت عن تخوفها من قيام السلطة الفلسطينية بعد حصولها على مكانة دولة، بالتوجه لمحكمة الجنايات الدولية والمطالبة بمحاكمة مسئولين إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب. بينما أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مرارا أن توجه محمود عباس إلى الأمم المتحدة هو بمثابة إرهاب سياسي، ودعا إلى تقويض سلطته كليا إذا اتخذ الخطوة المذكورة.

 

انشر عبر