شريط الأخبار

داخلية غزة: الاحتلال استهدف غزة بــ 3 آلاف قذيفة من انواع مختلفة

06:37 - 25 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشفت الإدارة العامة لهندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية النقاب عن استهداف الاحتلال قطاع غزة بـ 3 آلاف قذيفة مختلفة خلال العدوان الغاشم الذي تواصل طيلة ثمانية أيام.

وأوضح نائب مدير شرطة هندسة المتفجرات الرائد حازم أبو مراد في تصريح صحفي الأحد ن مدفعية الاحتلال وبوارجه وزوارقه الحربية استهدفت القطاع خلال العدوان بـ 1500 قذيفة أخرى.

وفيما يتعلق بالقنابل والصواريخ التي عملت شرطة هندسة المتفجرات على إبطال مفعولها، بين الرائد أبو مراد أن طواقمهم جمعت 3 قنابل من طراز MKأمريكية الصنع تزن الواحدة منها "طن" في مدينة غزة لوحدها.

وكانت وزارة الداخلية ناشدت المواطنين بعدم الاقتراب من المقرات والأماكن المقصوفة خوفاً من وجود مخلفات من قذائف وصواريخ الاحتلال لم تنفجر بعد حفاظاً على حياتهم.

وعملت شرطة هندسة المتفجرات خلال أيام العدوان على غزة فوزعت خطة الطوارئ على محافظات القطاع وقسمته إلى تسعة قواطع.

وجُهز كل قاطع بالإمكانيات البسيطة والمعدات الخفيفة والحقائب والدروع للتعامل مع الأجسام المشبوهة والصواريخ غير المنفجرة .

وثمن الرائد أبو مراد جهود طواقم إدارة هندسة المتفجرات لإخلاصهم في عملهم والسرعة في التوجه للمكان والأداء المتمكن في التعامل مع كل الأجسام، مشيرا إلى قيام طواقم الهندسة بسبعين مهمة ميدانية خلال العدوان.

انشر عبر