شريط الأخبار

نتنياهو وليبرمان ينتقدان أميركا لسماحها للفلسطينيين بالتوجه إلى الأمم المتحدة

02:23 - 25 حزيران / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت تقارير "إسرائيلية" إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان وجها انتقادات للإدارة الأميركية بادعاء أنها سمحت للسلطة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على مكانة دولة غير كاملة العضوية في المنظمة الدولية.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية قوله إن "الأميركيين يعارضون التوجه الفلسطيني وحتى أنهم أبلغوهم بذلك، لكن لسبب ما لا يمارسون الضغوط والوسائل المطلوبة.

ونقلت "إسرائيل" انتقاداتها إلى الإدارة الأميركية من خلال اجتماع بين نتنياهو وليبرمان وبين وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون خلال زيارتها لإسرائيل الأسبوع الماضي بهدف دفع وقف إطلاق النار بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت صحيفة "هآرتس" أفادت في نهاية الأسبوع الماضي بأن كلينتون حذرت نتنياهو وليبرمان من أن عقوبات إسرائيلية على السلطة الفلسطينية في أعقاب التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة قد يؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية.

وتهدد إسرائيل بإلغاء اتفاقيات أوسلو أو جزء منها ووقف تحويل أموال الضرائب والجمارك التي تجبيها لمصلحة السلطة وسحب بطاقات من قادة السلطة تسهل تحركاتهم.

انشر عبر