شريط الأخبار

تأجيل أولى جلسات محاكمة صفوت الشريف ونجليه بتهمة الكسب غير المشروع

01:52 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد خلف الله، اليوم، أولى جلسات محاكمة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، ونجليه أشرف وإيهاب لاتهامهم بالكسب غير المشروع والحصول 304 ملايين و674 ألف جنيه.

وقررت المحكمة تأجيل القضية للجلسات من 26 وحتى 29 يناير المقبل؛ استجابة لطلب الدفاع للاطلاع والاستعداد لحضور وزير الإسكان ومحافظ الإسماعيلية ومدير المشروعات بالقوات المسلحة لبيان الأراضي التي استولى عليها المتهمون.

بدأت الجلسة بإثبات حضور صفوت الشريف ونجله إيهاب بينما تغيب نجله أشرف.

وطلب جميل سعيد، دفاع المتهمين، إخلاء سبيلهم لكونهم محبوسين من 11 أبريل 2011، وتقدم بتظلم على قرار حبسهم علي ذمة القضية، مؤكدا أنه حضر التحقيق مع المتهم في جهاز الكسب غير المشروع، وتقدم بالتماس آخر لرئيس هيئة الفحص والتحقيق والتمس تصوير التقارير لمواجهه المتهم بها ولم يحدث ذلك.

وخاطب دفاع هيئة المحكمة، قائلا: "إنه لم يخرج عن قرار الجمعية العمومية للقضاة التي عقدت أمس بدار القضاء العالي وانتهت إلى قرار تعليق العمل بالمحاكم بما لا يضر بمصلحة المتهم، قائلا: "نحن معكم قلبا وقالبا، مؤكدا كلام نقيب المحامين الذي قال "إذا اعتصمتم اعتصمنا و إذا أضربتم أضربنا".

وطلب تأجيل القضية للاطلاع، مؤكدا أن هناك قرارا صدر من الكسب بحبس المتهم على ذمة القضية قبل 20 شهرا، وقبل أن يحبس المتهم على ذمة قضية موقعة الجمل التي صدر فيها قرار بحبسه بعد انتهاء حبسه في القضية الأولي. وطلب من المحكمة الإفراج عن المتهم طبقا لصحيح القانون، وقررت المحكمة نظر التظلم في أمر حبس المتهم.

وطلب عثمان الحفناوي المدعي بالحق المدني، إدخال عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق والدكتور إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق لاتهامهم بالاستيلاء على الأراضي محل الاتهام، وإقبال هانم محمد "زوجه صفوت الشريف " ونجلته وطلب التعويض المدني المؤقت بمبلغ 100 ألف جنيه والتصدي وفقا لنص المادة 11 من قانون الإجراءات.

انشر عبر