شريط الأخبار

3 إصابات بهجومين على مقرين أمنيين بسيناء

08:39 - 25 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

شهدت شبة جزيرة سيناء المصرية في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد حادثي تفجير عبوتين ناسفتين بمقرين أمنيين؛ وهو ما أدى إلى وقوع 3 إصابات.

وأوضحت مصادر أمنية أن المعلومات الأولية تشير إلى قيام مجهولين بزراعة عبوة ناسفة بجوار سور خارجي يحيط بمقر تابع لقوات حرس الحدود في مدينة رفح المصرية بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، وانفجرت العبوة مخلفة أضرار محدود بالسور دون أن تتسبب في وقوع أيه إصابات.

وأضافت المصادر أن الانفجار الأول أعقبه بنحو ساعتين انفجار آخر في مقر أمنى تحت الإنشاء خاص بنقطة حراسة في منطقة القسيمة بوسط سيناء؛ وهو ما أسفر عن إصابة 3 عمال كانوا يقيمون به أثناء عملهم بإصابات متوسطة.

وتابعت المصادر الأمنية أن الحادثين غامضين وأنه جاري حالياً جارى التحقيق في ملابساتهم، مشيرة إلى أنه من المبكر حاليا اتهام جهة معينة بالوقوف وراء الحادث، أو ربطها بما يحدث من اشتباكات متقطعة تدور منذ عدة أيام بين عناصر أمنية ومتظاهرين بالقاهرة على خلفية الاحتجاجات على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري مؤخرا وإحياء ذكرى ما يعرف باشتباكات شارع محمد محمود التي وقعت بعد قيام ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وأدت إلى سقوط قتلى وإصابات بين متظاهرين.

وقتل 16 جندياً مصرياً في مدينة رفح المصرية في هجوم مسلح شنه مجهولون على نقطة على الحدود مع غزة في  5 أغسطس/آب الماضي.

كما قتل 3 من رجال الشرطة وأصيب رابع في هجوم شنه مسلحون مجهولون في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني على دورية شرطية بمدينة العريش.

انشر عبر