شريط الأخبار

"معاريف": "إسرائيل" تستعد لاختبار منظومة صواريخ "العصا السحرية "

08:33 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفادت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد، أن وسائل إعلام إيرانية نشرت صباح اليوم تقارير إعلامية قالت فيها إن "إسرائيل" تستعد لاختبار منظومة "العصا السحرية" التي طورت بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى وبعيدة المدى.

وقال الموقع إن وسائل الإعلام الإيرانية اعتمدت على تقارير نشرتها الصحيفة الأمريكية "بوسطن جلوب".

ووفقا للتقارير التي بثها موقع التلفزيون الإيراني، فإنه من المقرر اختبار  منظومة اعتراض الصواريخ المذكورة ، في الفترة القريبة في صحراء النقب. وفي حال أثبتت هذه المنظومة فاعليتها  فسوف يتم ضمها لمنظومة "القبة الحديدة" لحماية أجواء تل أبيب، بعد أن تعرضت المدينة لهجمات صاروخية بصواريخ متوسطة المدى أطلقتها المقاومة الفلسطينية خلال عدوان "عامود السحاب".

ونقلت بوسطن جلوب عن البروفيسور ثيودر أيي بوستل، الذي عمل مستشارا لسلاح البحرية الأمريكي، قوله إن إسرائيل تعكف حاليا على تحويل منظومة العصا السحرية أو "مقلاع داوود" إلى منظومة عملية على أمل أن تتمكن من اعتراض صواريخ كثيرة في المستقبل.

وبحسب ما نشر في الولايات المتحدة فقد استثمرت الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي تعمل على تطوير هذه المنظومة بالتعاون مع شركة ريثاون الأمريكية  130 مليون دولار في السنوات الثلاث الأخيرة، لتطوير منظومة لاعتراض صواريخ قصيرة المدى ومتوسطة المدى وحتى صواريخ موجهة.

انشر عبر