شريط الأخبار

دروغبا وتوريه أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي

08:40 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أذاع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجمعة، قائمة مصغرة من 5 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2012.

وخلت اللائحة من أي لاعب عربي بعد أن ضمت المغربي يونس بلهندة، الذي ساهم بشكل كبير في إحراز فريقه مونبلييه لقب بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي، حين كان عدد المتنافسين 10 لاعبين.

واقتصرت القائمة الخماسية على العاجيين ديدييه دروغبا نجم تشلسي الإنكليزي السابق وشنغهاي شينخوا الصيني حاليا والحائز على الجائزة عامي 2006 و2009، ويايا توريه صاحب الجائزة العام الماضي والذي ساهم بإحراز فريقه مانشستر سيتي لقب بطل الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، والكاميروني الكسندر سونغ، لاعب وسط برشلونة الإسباني، والغاني اندريه ايوو جناح مرسيليا الفرنسي، والسنغالي ديمبا با، مهاجم نيوكاسل الإنكليزي.

وسيكشف اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب لعام 2012 في 20 ديسمبر المقبل/كانون الأول، في حفل يقيمه الاتحاد الإفريقي في العاصمة الغانية أكرا.

من جهة أخرى، كشف الاتحاد الإفريقي عن لائحة اللاعبين الثلاثة الذين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب محلي في القارة السمراء وهم المصري محمد أبوتريكة (الأهلي المصري).

والزامبيان رينفورد كالابا وستوبيلا سونزو (مازيمبي الكونغولي الديموقراطي)، فيما خرج التونسي يوسف المساكني والكاميروني يانيك ندجنغ لاعبا الترجي الرياضي التونسي من المنافسة.

وكان التونسي أسامة الدراجي (الترجي) نال جائزة أفضل لاعب محلي العام الماضي.

انشر عبر