شريط الأخبار

قوات الاحتلال تجرف اراضي في الخضر وارطاس ووادي رحال

06:02 - 24 حزيران / نوفمبر 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بعمليات تجريف واسعة في اراضي قرى الخضر ووادي رحال وارطاس الى الجنوب والغرب من بيت لحم، تحت حراسة قوات الاحتلال.
وقامت جرافات الاحتلال، بتجريف أراض في منطقة "خلة الفحم" في بلدة الخضر، تعود ملكيتها لمواطنين من بيت جالا، لأغراض استيطانية.
وأشار منسق لجنة مواجهة الجدار والاستيطان، احمد صلاح، إلى أن اسرائيل تعمل على توسيع مستوطنة "نفي دانيال" المقامة على أراضي الخضر، من خلال بناء وحدات سكنية إضافية في منطقة "خلة ظهر العين".
وأضاف، أن الأمر تعدى إغلاق الطريق الزراعي الوحيد الواقع بمحاذاة مفرق الطرق المؤدي إلى الشارع الالتفافي رقم 6 الواصل ما بين القدس ومجمع مستوطنة "عتصيون" جنوب بيت لحم، بعد أن تم تجريف الطريق ووضع صخور كبيرة فيها، ما يعيق على المزارعين في الوصول إلى أراضيهم.
وبين صلاح انه تم إغلاق الطريق الواصلة بين بلدة الخضر وقرية نحالين غرب بيت لحم، ما يسمى بكيلو 17، بشكل محكم بواسطة الأكوام الترابية والصخور الكبيرة.
وجرفت اليات تابعة لمستوطنين من "افرات " اراضي تابعة لقريتي ارطاس ووداي رحال في منطقة "خلة النحلة" البالغة مساحتها 120 دونما.
واقتلعت قوات الاحتلال عشرات الاشجار المثمرة في تلك المنطقة، حيث يدعي المستوطنون ملكيتها، وينوون اقامة بؤرة استيطانية، لالحاقها بمستوطنة افرات.

انشر عبر