شريط الأخبار

وقفة تضامنية مع الاسيرين العيساوي والشراونة

06:01 - 24 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نظم عشرات المواطنين، اليوم السبت وقفه تضامنية مع الاسيرين ايمن شراونة وطارق العيساوي المضربان عن الطعام منذ 5 اشهر، في ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله، بحضور ذوي الاسير العيساوي وعدد من الشخصيات الرسمية.

وحمل المعتصمون في الوقفة صور الاسيرين ورددوا الشعارات المنددة بالاحتلال والمطالبة بالافراج الفوري عنهما، حيث نظمتها الحملة الشعبية للافراج عن الاسيرين الشروانة والعيساوي والهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى مع الجبهة الديمقراطية، للمطالبة بالافراج الفوري عنهما، حيث يتهددهما الموت في اي لحظة بعد تردي وضعهما الصحي ونقلهما الى المستشفى.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى امين شومان  أن الوقفة اليوم تأتي لمطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل لانقاذ حياة الاسيرين، وكذلك تحميل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتهما بعد المماطلة في الافراج عنهما، حيث يحتجزهما دون اي مسوغ قانوني ولا اخلاقي.

واضاف "نحن هنا نستصرخ المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية من اجل أن تنتصر لاسرانا، ويخرجوا عن صمتهم امام الجريمة البشعة في حق الاسيرين وحق الاسرى".

ووجه مدير مركز حريات حلمي الاعرج "نداء الى الرئيس المصري للتدخل والضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن الاسيرين اللذين تم اعتقالهما بعد خروجهما ضمن صفقة شاليط التي تمت تحت الرعاية المصرية".

واضاف الاعرج أن "حياة الاسيرين باتت في خطر شديد ويتطلب وقفة جادة من الجميع للخروج والضغط على حكومة اسرائيل للافراج عنهما قبل فوات الاوان".

انشر عبر