شريط الأخبار

اعتصامات في روما ومدن إيطالية تضامنا مع حقوق الشعب الفلسطيني

05:47 - 24 كانون أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


 شهدت، اليوم السبت، العديد من المدن الايطالية: روما، بادوفا، بولزانو، بيستويا، ترياستة، ميلانو، روما، كالياري، وبيروجا، اعتصامات وفعاليات تضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني، قامت بها الجالية الفلسطينية وجمعيات إيطالية.

وعبرت المنظمات المشاركة في العديد من البيانات عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الشرعية والمعترف بها، والى حرية واستقلال الشعب الفلسطيني، وعن إدانتها الكاملة للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وسياسة الابرتهاد التي يمارسها ضد المواطن الفلسطيني والأرض الفلسطينية.

واعتبرت أن قتل الضحايا الأبرياء في قطاع غزة شاهد حي على سياسة واضحة ومحدده تطبقها إسرائيل لأكثر من ستون عام، وأن الدعم الأميركي والصمت الدولي هو تصريح لإسرائيل كي تستمر بذبح الأبرياء.

ودعت المنظمات إلى ضرورة أن تقوم الأحزاب والحكومات الديمقراطية الأوروبية بدعم التوجه إلى الأمم المتحدة والاعتراف بفلسطين دولة غير عضو، ما يساعد على تقوية فرص تحقيق السلام وحفظ الحقوق المشروعة والمقررة من قبل الأمم المتحدة.

وشارك طلاب وطالبات فلسطينيين وعرب في المسيرات الطلابية الإيطالية التي جرت اليوم في العاصمة روما، وحملوا الإعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم الإسرائيلية، وطالبوا المؤسسات التعليمية والطلابية الايطالية بمقاطعة إسرائيل ثقافيا وأكاديميا.

انشر عبر