شريط الأخبار

جنود اسرائيليون: حكومة نتانياهو حثالة استجابت واستسلمت للمقاومة"

02:58 - 24 حزيران / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قامت مجموعة من الجنود الإسرائيليين يوم الخميس الماضي بنشر صورة لبعض رفاقهم من الجنود وهم مستلقون على الأرض وعلى وجههم علامات الحزن والانكسار ، مع وضع تعليق قصير على الصورة يقول " نتنياهو الخاسر".

وأكد موقع "ميديل إيست مونيتور" أن هذه الصورة الموجود على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" ووسائل الإعلام العبرية لا تعد الدليل الوحيد على شعور الحزن الذي شعر به الجنود الإسرائيليون منذ إعلان وقف إطلاق النار، فقد عبرت مئات التعليقات من قبل زوار المواقع بوضوح عن مشاعرهم.

فتساءل أحد الجنود مستنكرًا عن أسباب التحاقهم بالجيش، وهل إذا ما كان قد التحق به ليكون مجرد لعبة في أيادي السياسيين ؟ ، مؤكدًا أنه ليس مستعدًا للتضحية بحياته من أجل هذا، مضيفا "نتنياهو لا يعرف من هو أو ماذا يريد "، معربًا عن أسفه عما فعله نتنياهو بدولتهم.

وعلق أحد الإسرائيليين على الصورة موضحًا أن الجنود على حق ولكن ليس نتنياهو فقط هو الخاسر وإنما هو وإيهود باراك وأفيجدور ليبرمان وزير الخارجية.

كما أشار شخص أخر إلى أن " الجنود لا يعبرون فقط عن معتقداتهم الشخصية وإنما عن الحالة الحالية لسكان المناطق الجنوبية من الأراضي المحتلة في 1984" ، معربًا عن إعجابه بالفكرة ، واصفًا إياهم بالملوك ونتنياهو " بالحثالة " الذي باع الجنوب لإرضاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتقارب معه.

وأوضح شخص آخر أن هذه المشاعر ليست مشاعر الجنوبيين فقط وإنما مشاعر في قلوب كل الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لن تنجح في إقناعهم بأنهم حققوا مكاسب، مضيفًا أنهم انسحبوا من غزة ومازالت حماس مسيطرة على المشهد " والآن سيكون هناك خلفاء لمن تم اغتيالهم بالفعل لأن المقاومة لم تعد خائفة من إسرائيل ".

ووصف أحد الإسرائيليين المعلقين على الصورة وزراء الحكومة "بالحثالة التي استجابت وأستسلمت للمقاومة"، مضيفًا " عار عليك يا نتنياهو لما في شعبك من خيبة أمل ومعاناة من حالة من الهزيمة وفقدان الثقة ".

انشر عبر