شريط الأخبار

الاحتلال يمنع لجنة طبية من زيارة اسير مريض في سجن مجدو

02:37 - 24 تموز / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

منعت السلطات الاسرائيلية، أمس، لجنة طبية من زيارة الاسير المريض حمزة سام قعقور (32 عاما) من جنين القابع في سجن "مجدو"، اثر تدهور وضعه الصحي في ظل رفض سلطات الاحتلال علاجه.

وافادت لجنة الاسير الفلسطيني، بأن قعقور المحكوم بالسجن الفعلي لـ 8 اعوام وبعد أن فقد عينه في التحقيق يعاني حاليا من التهابات في الامعاء والغدد وقرحة في المعدة من تأثير العقوبات التي فرضت عليه اثر مشاركته في اضراب الكرامة.

واضافت اللجنة نقلا عن زوجته "ان الالم والامراض تفتك به حتى اصبح لا يقدر على تناول سوى اللبن بينما الادارة ترفض علاجه لذلك قدمت طلبا لادارة السجون لعلاجه لكنها رفضت"، داعية الصليب الاحمر ومؤسسات حقوق الانسان الضغط لنقله إلى مستشفى متخصص وتأمين العلاج له.

واعربت اللجنة عن استنكارها لسياسة الاهمال المتعمد الذي تمارسه ادارة سجن مجدو بحق المرضى، وذكرت ان الاسير نصر كميل من قباطية المحكوم 7 سنوات، يعاني من التهابات حادة في الامعاء واصبح غير قادر على تناول الطعام والاخراج والادارة لا تتجاوب معه في علاجه، اما الاسير احمد خلوف من برقين فيعاني من تلف في عظام قدمه ورغم انه محكوم 14 عاما لم يخضع لاي علاج، وكذلك تدهورت حالة الاسير المصاب حسين جميل الاقحش من جنين بسبب رصاص الاحتلال المزروع في يده.

واكدت ان الامراض المختلفة تفتك بحياة الاسرى مجدي يعاقبة من كفرراعي ومحمد مسعود جرادات من السيلة الحارثية الذي يعانيان من ازمة في الصدر وربو وعلاجهم الوحيد الاكمول والمسكنات

انشر عبر