شريط الأخبار

حماس: ذكرى استشهاد عزام وعقل وأبو الهنود تتزامن مع أيام النصر والصمود

02:21 - 24 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة شمال غزة عبد اللطيف القانوع أن ذكرى استشهاد القادة العظام الشهيد عبد الله عزام والشهيد محمود أبو الهنود والشهيد عماد عقل، والتي تتزامن اليوم في الرابع والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر)،مع انتصار معركة حجارة السجيل على عنجهية العدو الصهيوني  وستظل في ذاكرة الأجيال الفلسطينية، ولا يمكن أن تسقط من الذاكرة الفلسطينية.

وقال القانوع" إن القادة الشهداء رسموا بدمائهم الزكية طريق النصر والتمكين، وأكدوا لكل الذين يحاولوا أن يساوموا على أرضنا وقضيتنا أن فلسطين أرض مباركة ومقدسة لا تقبل الاحتلال والمساومة ولا يحررها إلا الأبطال العظام الذين يقدمون أرواحهم ويضحون بكل ما يملكوا".

وأضاف: "إن الأرض الأفغانية التي استشهد فيها القائد عبد الله عزام، والأرض الغزية التي استشهد فيها القائد عماد عقل، بعد أن أربك الصهاينة في شوارع وأزقة جباليا، والأرض التي استشهد عليها محمود أبو الهنود في الضفة الغربية وطارد ولاحق الصهاينة أينما حلو ونزلوا؛ لتؤكد على وحدة الطريق والهدف والعدو".

وأشار إلى أن التضحيات التي قدموها والبطولات التي رسموها وجهادهم ومقاومتهم للعدو الصهيوني نحييها اليوم بكل معاني العزة والكرامة والرفعة وذكراهم تتزامن مع أيام النصر والصمود.

انشر عبر