شريط الأخبار

إذاعة القدس التعليمية تنظم وقفة تضامنية تكريمياً للصحفي ابو عيشة

12:06 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت إذاعة القدس التعليمية وقفة  تضامنية صباح اليوم السبت, تكريماً للزميل الصحافي محمد موسى أبو عيشة 24عاماً مدير الإذاعة، الذي استشهد خلال العدوان الاخير على قطاع غزة, وتنديداً باستهداف قوات الاحتلال للصحفيين ومكاتبهم أثناء العدوان والتي أدت الى استشهاد ثلاثة صحافيين واصابة نحو ثلاثة عشر آخرين.

وحضر الوقفة عشرات الصحفيين الذين حملوا يافطات تندد وتستنكر استهداف الإعلاميين ومراكزهم خلال العدوان الاخير.

من جهته أكد توفيق السيد سليم نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين بغزة أن الإعلاميين بما فيهم الشهداء خاضوا حرب دفاعية جنباً الى جنب مع المقاومة الفلسطينية عن طريق نشر وفضح جرائم الكيان "الإسرائيلي" من خلال إبرازها ووضعها أمام المحافل الدولية والرأي العام العالمي.

وأوضح ، أن العدو أثبت فشله في مواجهة فرسان الإعلام من خلال أدواتهم البسيطة وإمكانياتهم المتواضعة وقال :"نقلوا بكل شجاعة الصورة والمعاناة والالم وأوصلوها للعالم أجمع بإمكانيات بسيطة".

بدروه اكد مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان صلاح عبد العاطي أن العدو يتنكر لكل الاتفاقيات الدولية والمعاهدات والمواثيق الأممية التي كفلت الحماية لكل المدنيين بما فيهم الصحفيين.

وأوضح عبد العاطي أن المؤسسات الحقوقية بالقطاع ستقوم بحملة ضخمة لملاحقة قتلة الاطفال والصحفيين خاصة الجريمة الاخيرة، وناشد كافة المؤسسات الاعلامية والحقوقية الدولية بضرورة الوقوف عند مسؤولياتهم.

وقال: "الاعلام الفلسطيني اثبت أنه هو الاقوى وانه الاكثر مصداقية خلال العدوان الاخير عن طريق نشره للحقيقة والموضوعية والاعلام الإسرائيلي أثبت فشله عن طريق الاكاذيب والخداعات الفبركات الإعلامية".

ومن جانبه ندد, سلامة معروف نائب رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة, استهداف الاحتلال للإعلام في قطاع غزة, كونها الصورة التي تنقل الحقيقية للعالم , وتفضح جرائم الاحتلال.

وأشار معروف الى ان الاحتلال تعمد استهداف الاعلاميين طوال فترة العدوان الاخيرة على قطاع غزة و حيث تم استهداف برجي شوا وحصري, واستهداف مباشر للصحفيين مما ادى لاستشهاد ثلاثة ممن حملوا على عاتقهم فضح الاحتلال, حيث استشهد اثنين من فضائية الاقصى, وبالإضافة الى استهداف الصحفي أبو عيشة من إذاعة القدس التعليمية.

هذا وترحم الصحفي محمود العوضية في كلمة له باسم اذاعة القدس التعليمية، على جميع الشهداء الصحفيين الذين استهدفهم الاحتلال الاسرائيلي خلال العدوان، وعلى رأسهم مدير الاذاعة محمد ابو عيشة "ابو عماد". وندد بما قام به الاحتلال من استهداف للصحفيين والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة

وأكد أن الاذاعة ستواصل عملها ولن تنكسر أمام هذه الغطرسة الاسرائيلية.

وطالبت الاذاعة في كلمتها المكتب الاعلامي الحكومي في غزة، بمنح إذاعته الترخيص بأسرع وقت ممكن، وخاصة بعد أن دفع مديرها ألصحفي "أبو عماد" دمه خلال العدوان الصهيوني، وكانت امنيته ان تحصل الاذاعة على الترخيص في أسرع وقت.


وقفة إعلامية
وقفة إعلامية
وقفة إعلامية
وقفة إعلامية
DSC_0173.JPG
القدس التعليمية اعتصام مع الصحفيين
القدس التعليمية اعتصام مع الصحفيين
وقفة إعلامية

انشر عبر