شريط الأخبار

اعتقل فيها أكثر من 200 مواطن

أبو السبح: اعتقالات الضفة الاخيرة هدفها تقويض الفرحة بانتصار غزة

11:05 - 24 حزيران / نوفمبر 2012

وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة عطا الله أبو السبح
وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة عطا الله أبو السبح

غزة - فلسطين اليوم

أكد وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة عطا الله أبو السبح  أن حملة الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال بالضفة في هذه الايام تأتي بهدف تقويض الفرحة التي عمت مدن الضفة الغربية بعد خروج المسيرات التي تبارك انتصار المقاومة عقب العدوان على غزة.

وبين أبو السبح أن قوات الاحتلال نفذت حملات اعتقالات ومداهمات في مختلف مدن الضفة الغربية اعتقلت خلالها اكثر من 200 مواطن و6 من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وتحويل اكثر من 30 شخص إلى الاعتقال الإداري .

وأوضح ان اعادة اعتقال نواب المجلس التشريعي يعد مخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية وانتهاك صارخ للحصانة البرلمانية التي يتمتع بها عضو المجلس التشريعي.

يذكر أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز 14 نائب من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في سجونها وعلى راسهم النائب الاسير احمد سعدات، والنائب مروان البرغوثي .

وجدد أبو السبح تحذيره من تصاعد وتيرة الاعتداءات والانتهاكات بحق الاسرى داخل السجون  وفرض المزيد من العقوبات عليهم وفق سياسة انتقامية من قبل ادارة السجون.

وشدد على ضرورة تظافر كافة الجهود الوطنية والإعلامية للتركيز على ابراز قضية الاسرى في المرحلة القادمة خصوصا الاسرى المضربين عن الطعام. 

انشر عبر