شريط الأخبار

روسيا ترسل سفن حربية لاجلاء رعاياها حال تجدد العدوان على غزة

07:32 - 23 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر في قيادة القوات البحرية الروسية، اليوم الجمعة، 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، ان السفن الحربية الروسية الموجودة في شرق البحر الابيض المتوسط، استلمت امرا بالبقاء هناك لاجلاء مواطني روسيا من قطاع غزة في حالة تصعيد العدوان الاسرائيلي.

وقال المصدر كما نشرت روسيا اليوم "ان مجموعة من السفن الحربية التابعة لاسطول البحر الاسود، التي تضم الطراد الصاروخي "موسكفا" وسفينة الحراسة "سميتليفي" وسفينتي الانزال الكبيرتين "نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف" والقاطرة البحرية "ام بي – 304 " والناقلة الكبيرة "ايفان بوبنوف" استلمت الاوامر بالبقاء في شرق البحر الابيض المتوسط، لتقوم باجلاء مواطني روسيا من قطاع غزة في حالة تصعيد العدوان الاسرائيلي".

وحسب المصدر، ستستمر هذه السفن في تنفيذ برنامجها المقرر وصيانة المعدات والاسلحة.

وسبق ان اعلن ان مجموعة من سفن اسطول البحر الاسود قد ابحرت باتجاه قناة السويس للعبور الى المحيط الهندي لضمان ملاحة آمنة للسفن الروسية في منطقتي خليج عدن والقرن الافريقي، وان على متن كل سفينة مجموعة من مشاة البحرية.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية، ان سفن اسطول البحر الاسود التكتيكية، تقوم بتنفيذ عمليات صيانة المعدات، وفي حالة الضرورة يمكنها استدعاء الورشة العائمة "بي ام – 56 " المرابطة في ميناء طرطوس السوري.

انشر عبر