شريط الأخبار

السويد تتبرع بـ2.3 مليون دولار لنداء الطوارئ في غزة

04:40 - 23 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قدمت حكومة السويد تبرعا بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي، عبر الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا)، استجابة لمناشدة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الطارئة، والهادفة إلى مساعدة اللاجئين في قطاع غزة بعد العدوان الأخير.

وقالت (الأونروا)، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن هذا التبرع يأتي كمساهمة من السويد، استجابة للدعوة العاجلة التي وجهتها للجهات المانحة لتقديم أكثر من 14 مليون دولار لتوفير الاحتياجات العاجلة لمواطني القطاع.

وقال مدير عمليات (الأونروا) في غزة روبرت تيرنر: 'إن شعب غزة دفع ثمنا باهظا خلال الأيام الماضية، ونحن نعمل بجد لتقديم الدعم العاجل للمشردين والمحتاجين والمصابين'.

وأضاف: 'أريد أن أشكر دولة السويد على هذا الرد السريع جدا لدعوتنا للحصول على التمويل، وآمل أن الجهات المانحة الأخرى ستحذو حذوها وتسمح لنا بتقديم المساعدة الطارئة التي تحتاج إليها غزة وشعبها'.

من جهته؛ أكد القنصل السويدي العام  أكسل فرنهوف، 'أن التبرع جاء استجابة للنداء الإنساني الطارئ لغزة'.

 وأضاف: 'على مدى الأيام القليلة الماضية، رأينا ما فعلته (الأونروا) لتقديم المساعدة الضرورية للسكان الواقعين تحت القصف، إنها مسؤوليتنا أن نضمن استمرار تلبية احتياجات المدنيين في غزة خلال هذا الوقت الصعب للغاية'.

وخلال ثمانية أيام من العدوان لحقت أضرارا بحوالي 1500 مبنى في غزة، وتم تدمير 231 منزلا بالكامل، في حين استشهد أكثر من 160 شهيدا.

انشر عبر