شريط الأخبار

إسرائيل تصف مفاوضات وقف إطلاق النار بـ"الشاقة"

12:47 - 23 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية، "يغال بالمور"، أن مفاوضات وقف إطلاق النار، بين إسرائيل والفصائل الفسلطينية، والتي أجريت في مصر، كانت شاقة بالنسبة لهم.  

وأضاف بالمور، في حديث لمراسل الأناضول، أن قلة خبرة إدارة الرئيس المصري، محمد مرسي، ودخولها فيها لأول مرة، هي التي أدت إلى إطالة أمد المفاوضات.

وأوضح أيضاً، أن حركة حماس كانت مستعدة منذ البداية على الاتفاق مع إسرائيل لوقف إطلاق النار، مدعيا ان حركة الجهاد الإسلامي التي تدار من إيران، هي التي اعترضت على الاتفاق، الأمر الذي جعلها مفاوضات شاقة ومضنية.

وادعى بالمور، أن حركة الجهاد الإسلامي، كانت تنشر أخباراً غير صحيحة، خلال الفترة الماضية بشكل دائم، من مثل إسقاط طائرة إسرائيلية، أو إغراق سفينة حربية، وما شابه ذلك. وهذا الادعاءات أخرت الاتفاق أيضاً.

وأشار إلى أن تركيا لعبت دوراً هاماً في وقف إطلاق النار، وذلك من خلال التنسيق مع حركة حماس، لافتاً إلى أن دورها كان إيجابياً في المفاوضات لجهة الاتفاق عليها.

يذكر أن وزير الخارجية المصري، محمد كامل عمرو، قد أعلن مساء الأربعاء، في مؤتمر صحفي، مع وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، وقف إطلاق النار، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

انشر عبر