شريط الأخبار

ليفني ستخوض انتخابات الكنيست على رأس حزب جديد

10:15 - 23 كانون أول / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


من المتوقع أن تعلن رئيسة حزب كاديما السابقة تسيبي ليفني مع بداية الأسبوع المقبل خوضها المنافسة على انتخابات الكنيست القادمة المقررة في الثاني والعشرين من يناير المقبل، وذلك على رأس حزب جديد.

ووفقاً لما نشرته الإذاعة العامة فإن الحزب الجديد التي ستترأسه ليفني سيقوم على المبادئ التي قام عليها حزب "حيتس" الذي أسسه "أبرهام بوراز" وهو انشق عن حزب العمل قبل 6 سنوات حيث خاض به الانتخابات وحينها لم يتجاوز نسب الحسم.

وبحسب الإذاعة فإن إعلان ليفني سيأتي بعد الإعلان المتوقع لرئيس الحكومة السابق "أيهود أولمرت" عن عدم نيته للترشح للمنافسة على الانتخابات المقبلة، لافتة إلى أن أولمرت يرى في نفسه أنه لن يؤثر على تقدم بنيامين نتنياهو.

ونشرت الإذاعة العامة أمس الخميس ولأول مرة القائمة المحتملة التابعة لتسيبي لفني من أجل خوض الانتخابات المقبلة والمكونة من عميدبن احتياط وهما وهما "يتسحاق بن يسرائيل" و"شلوموا بن نياتي" وأحد قادة حركة الاحتجاج "بوعاز نول" وسفير "إسرائيل" في فرنسا سابقاً "داني ساك".

وتضيف الإذاعة أيضاً أن هناك أعضاء كنيست من كاديما مؤيدون لها سينضمون للقائمة وهم "مجلي وهبة" و"راحل أدتو" و"أوريت زوارتس" و"يونال حسون" إضافة إلى "روبرت تبييب".

انشر عبر