شريط الأخبار

واعد: حملة اعتقالات مسعورة في الضفة بعد انتصار غزة

11:28 - 22 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت جمعية واعد للأسرى والمحررين حملة الاعتقالات المسعورة التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق عدد كبير من المواطنين في الضفة الغربية.

وقالت واعد في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه: الاحتلال فقد البوصلة، وجن جنونه بعد البلاء الحسن الذي أبلته غزة خلال مرحلة المواجهة الأخيرة ولجأ إلى صب جام غضبه على عدد من المواطنين والأسرى المحررين وبعض الناشطين في مجال الأسرى في خطوة منه إلى قتل الروح المعنوية التي يتمتع بها الأهل في الضفة.

وأكدت واعد أن حملة الاعتقالات بدأت قبيل انتهاء العدوان وتصاعدت بشكل لافت منذ الساعات الأولى لإعلان اتفاق التهدئة وهذا يستوجب تحركا فلسطينيا على الأرض لمواجهة حالات الاعتقال، كما وطالبت واعد الأشقاء في مصر بضرورة لجم الاحتلال وإيقافه عند حده إزاء ما يقوم به من حملات اعتقال عشوائية.

ومن ناحية أخرى فقد أوضحت واعد أن الأسرى الأبطال كانوا خلال العدوان في متابعة حثيثة ومباشرة لكل المستجدات وقاموا بعدد من الخطوات التصعيدية احتجاجا منهم على سيل الدم في غزة، وأكدت أنهم استبشروا كثيرا بخطاب المقاومة الذي أكد على أن الإفراج عنهم أولوية وأنهم عنوان المرحلة القادمة، خاصة خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي أكد على أن ملف الأسرى سيغلق نهائيا في المرحلة القادمة.

انشر عبر