شريط الأخبار

حماس: المقاومة انتصرت وأسست لتحرير فلسطين

10:48 - 21 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن "المقاومة الفلسطينية انتصرت في معركة حجارة السجيل التي خاضتها مع العدو الصهيوني على مدار ثمانية أيام".

وفي مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة مساء اليوم قال إنه "مؤتمر قراءة بيان النصر"، أكد المتحدث بلسان حركة حماس سامي أبو زهري إن معركة "حجارة السجيل" التي انتصرت فيها المقاومة الفلسطينية تمثل نقطة تحول في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي وبداية لمعركة تحرير كامل فلسطين، على حد قوله.

وأضاف "اليوم نقف لنعلن انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي في معركة حجارة السجيل هذه المعركة البطولية التي تؤكد على قوة المقاومة وأنها الخيار الإستراتيجي لتحرير أرضنا الفلسطينية".

وتابع "تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول تحقيق أهدافه من عملياته العسكرية في غزة هي محاولة يائسة لتبرير الهزيمة التي مُني بها الجيش الإسرائيلي على يد المقاومة الفلسطينية".

وأوضح أن "المقاومة انتصرت على إسرائيل في هذه المعركة التاريخية التي ستؤسس لتحرير كافة أرض فلسطين"، مشدداً على أن "حماس ستبقى على عهدها في مقاومة المحتل الإسرائيلي ومواجهة كافة جرائمه".

ووجه أبو زهري رسالة لإسرائيل قال فيها "إن ضربتم في غزة بعد ذلك سنضرب في تل أبيب وما بعد تل أبيب".

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية بقيادة حماس اسم "حجارة السجيل" للرد على عملية إسرائيل "عمود السحاب" والتي بدأتها باغتيال أحمد الجعبري، قائد الجناح العسكري لحركة حماس.

انشر عبر