شريط الأخبار

هنية: راضون عن التهدئة وفخورون بالمقاومة

09:58 - 21 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس حكومة قطاع غزة إسماعيل هنية:إن" الحكومة راضية باتفاق التهدئة الذي تم توقعيه بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بواسطة مصرية". 

وأضاف هنية في تصريح صحفي مساء اليوم الأربعاء "راضون عن هذا الاتفاق وفخورون بصمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته التي أثبت قدرتها على حماية شعبنا وردع الاحتلال". 

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية عن توقيع اتفاق تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يبدأ سريانه الساعة 9:00 م بالتوقيت المحلي و(7:00) بالتوقيت الدولي يشمل وقف الهجمات من الجانبين وتسهيل حركة المعابر والسكان. 

وخرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات عفوية جابت شوارع وطرقات محافظات قطاع غزة احتفالاً باتفاق التهدئة الذي اعتبروه "انتصاراً للمقاومة الفلسطينية".

 

خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات عفوية جابت شوارع وطرقات محافظات قطاع غزة احتفالاً بـ"انتصار المقاومة الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي الذي تواصل على مدار ثمانية أيام".

 

وأطلق مسلحون فلسطينيون النار في الهواء بشكل كثيف جداً احتفالاً بتوقيع اتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بواسطة مصرية اليوم الأربعاء الذي يعتبره الفلسطينيون "انتصاراً" على إسرائيل.

 

كما أطلقت الألعاب النارية في مدينة غزة خلال المسيرات التي جابت شوارع القطاع وحمل خلالها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية.

 

وجابت مسيرات للدرجات النارية والسيارات التي تحمل الأعلام الفلسطينية في أرجاء شوارع قطاع غزة.

 

ورشقت النساء الفلسطينيات قطع الحلوى الصغيرة على المسيرات التي تجوب شوارع القطاع ومنهم من كان يلقي بقطع الحلوى من على أسطح المنازل.

 

وفي إطار الاحتفالات التي بدأها الفلسطينيون علت أصوات مكبرات المساجد بالتكبير والتهليل ودعوة الناس للخروج للاحتفال انتصاراً بتوقيع اتفاق التهدئة.

 

ولم يقتصر الفلسطينيون المتواجدون في المسيرات على الشباب وخرج آلاف الأطفال والنساء للاحتفال بتوقيع "اتفاق التهدئة" الذي اعتبره الفلسطينيون انتصاراً للمقاومة على قوات الجيش الإسرائيلي.


انشر عبر