شريط الأخبار

نتنياهو: "إسرائيل" لن تبقى مكتوفة الأيدي وهي ترى تعاظم قوة حماس والجهاد

09:16 - 21 تموز / نوفمبر 2012

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو :" إن "إسرائيل" لن تبقي مكتوفة الأيدي وهي تري تعاظم قوة حماس والجهاد الاسلامي، لذلك اتفقنا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما العمل ضد تهريب الأسلحة الإيرانية لقطاع غزة".

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم، قبل 8 ـيام بدأت "إسرائيل" بعملية عسكرية ضد قطاع غزة تمت بوتيرة عنيفة، ولفت إلى انه قال :" قلت بأننا سنرد في الموعد الذي نحدده نحن ونجني الثمن من الفصائل في غزة".

وأوضح أن الفصائل في غزة اعتقدت بأننا لن نقوم بعملية عسكرية لكنهم أخطؤوا في اعتقادهم فقد قمنا باستهداف قياداتهم الكبار ودمرنا آلاف الصواريخ ودمرنا مرافقهم والآن نحن نمنح فرصة لوقف النار  من أجل أن تعود الحياة الطبيعية لسكان "إسرائيل".

وتابع نتنياهو قائلاً :" أنا أعلم بأن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يتوقعون مني اجتياح قطاع غزة بعملية برية وربما نضطر لها ولكن ليس الآن. موضحاً ان المسؤولية الملقاه على عاتقه هي فعل كل ما هو مطلوب  للحفاظ على أمن "إسرائيل". وتابع .. قمنا بعملية القصف الجوي في قطاع غزة بعد حصولنا على تأييد من عدة دول وخاصة من الولايات المتحدة ، شاكراً اوباما الذي منحه حق الرد العسكري دون قيود ضد قطاع.

جدير بالذكر أن عدوان نتنياهو على غزة لمنع سقوط الصواريخ على بئر السبع والبلدات المحاذية لقطاع غزة، لكن الصواريخ وصلت الى القدس المحتلة وتل أبيب، ما يؤكد فشل مزاعم نتنياهو وقادة الكيان الاسرائيلي.

انشر عبر