شريط الأخبار

اليمين الصهيوني: وقف إطلاق النار بمثابة رفع الراية البيضاء أمام مقاومة غزة

08:50 - 21 آب / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 كتبت وسائل الإعلام الصهيونية اليمينية، في تعليقها على إعلان وقف إطلاق النار، أن الإسرائيليين تلقوا الخبر بمرارة، وهم يشعرون أنه تم إنهاء العملية العسكرية دون تحقيق أي انجاز حقيقي، بل على العكس أبدت فصائل المقاومة قدرات على إطلاق الصواريخ حتى تل أبيب والقدس، بينما "إسرائيل" لم تنجح في وقف الصواريخ التي أطلقت بشكل متواصل طيلة أيام العملية.

حسب تلك الوسائل، أن إسرائيل" خضعت لاشتراطات الفصائل، وستوقف سياسة الاغتيالات وسترفع الحصار عن غزة، مقابل وقف الفصائل لإطلاق النار، وسيدخل الاتفاق حيز التطبيق الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم الأربعاء.

ويقدرون في المستوى السياسي أن إنهاء نتنياهو للعملية العسكرية في هذا الوقت بالذات سيضر وسيؤثر سلباً على وضعه في الانتخابات الإسرائيلية القادمة بعد شهرين، لان الجمهور لن يسامحه على الأسبوع الصعب الذي لم يحقق فيه انجازات هامة لـ"إسرائيل".

ومن جهته قال رئيس المعارضة ورئيس حزب كاديما "شاؤول موفاز": "أن حماس انتصرت في هذه الجولة وإسرائيل هي الخاسر الأكبر"، وأعلن كلا من عضو الكنيست عن اليمين "ميخائيل بن اري" و"ارييه الداد" أن وقف إطلاق النار بمثابة رفع الراية البيضاء أمام حماس.

وأضافا، أنه بدلاً من السماح للجيش الإسرائيلي بالعمل على تدمير حماس، خرجت حكومة نتنياهو من هذه الحملة وهي تجر ذيول الخزي والعار، ودون تحقيق أي هدف من أهداف العملية العسكرية التي خرجت إليها، مطالبين نتنياهو بضرورة الاستقالة.

وكان قد أعلن وزير الخارجية المصرية محمد كامل عمرو مساء الأربعاء عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يبدأ الساعة التاسعة مساء، خلال في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في العاصمة القاهرة.

انشر عبر