شريط الأخبار

الأوقاف: الاحتلال يدمر مسجدين وأكثر من 30 مسجداً تضررت جزئياً بسبب القصف

10:28 - 21 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة أن العدو الصهيوني استهدف خلال عدوانه على القطاع مسجدين ودمرهما تدميراً كاملاً، كما استهدف 6 مقابر بشكل مباشر الأمر الذي نتج عنه تطاير جثث الشهداء والموتى.

 مضيفة: "وقد تضرر نحو 34 مسجداً بأضرار جزئية متفاوتة بسبب القصف العشوائي لمنازل المواطنين والأراضي الزراعية والمقرات الحكومية، بالإضافة إلى تضرر مدرسة الأوقاف الشرعية بمحافظة خان يونس".

 من جهته استهجن وزير الأوقاف في حكومة غزة د. إسماعيل رضوان استهداف الاحتلال للمساجد ودور العبادة والمقابر، مؤكداً على أن استهداف المساجد لن يكسر إرادة وعزيمة شعبنا بل سيزيدها قوة.

وقال رضوان: "إن استهداف المقدسات ودور العبادة عمل إجرامي كبير يتنافى مع كل القوانين والأعراف الدولية التي يتغنى بها المجتمع الدولي الذي لا ينظر إلا بعين واحدة ويكيل بمكيالين في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية".

وعبر وزير الأوقاف عن استغرابه من الصمت الدولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة من قتل وتشريد للأطفال والنساء والمسنين والإعلاميين.

مجدداً مطالباته لنظرائه العرب وعلماء الأمة ومنظمات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بزيارة قطاع غزة لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه والتحرك من أجل لجم العدو الصهيوني عن ارتكاب المزيد من الجرائم والحماقات.

انشر عبر