محدث السماء الزرقاء تتواصل لليوم الـ8.. سرايا القدس تزف مجاهداً وتقتل جندي وتصيب 7 في أشكول

الساعة 08:03 ص|21 نوفمبر 2012

غزة

 
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها اليوم الأربعاء (11/21) عن مواصلة القصف الصاروخي للمدن والمغتصبات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف، في إطار معركة السماء الزرقاء لليوم الـ8 على التوالي. فيما ارتفع عدد شهداء سرايا القدس منذ بدء العدوان إلى 10 شهداء من بينهم الشهيد القائد رامز نجيب حرب مسؤول الإعلام الحربي في لواء غزة.
 


وزفت سرايا القدس شهيدها المجاهد "إبراهيم محيسن شحادة" أحد القادة الميدانيين بالوحدة الصاروخية بكتيبة الشهيد حسام أبو حبل بلواء الشمال والذي ارتقى للعلا في قصف صهيوني غادر شمال قطاع غزة.
 


وتمكنت من قتل جندي صهيوني حسب اعتراف العدو وإصابة 7 أخرين في أشكول مساء اليوم الأربعاء بعد قصف المستوطنة بصاروخي  107 
كما ا تمكنت سرايا القدس ولأول مرة استهداف ثكنة عسكرية صهيونية أمس الثلاثاء بمجمع اشكول بصاروخ كورنيت مما أسفر عن مقتل جندي صهيوني وإصابة 11 آخرين بجراح خمسة منهم وصفت جراحهم بين متوسطة وخطيرة، بالإضافة إلى ضابط صهيوني كبير في سلاح المدرعات أصيب بجراح خطيرة نتيجة إصابته بشظايا صاروخ الكورنيت في الرأس، واعترف العدو أمس كذلك عن مقتل جندي صهيوني آخر متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف السرايا لاشكول بقذائف الهاون من العيار القيل 120 ملم. واستهدفت كذلك السرايا أمس بارجة عسكرية صهيونية بـ5 صواريخ "بر بحر" لاول مرة.
 


* وجاء حصاد سرايا القدس لليوم الـ8 لمعركة السماء الزرقاء الصاروخية على النحو التالي:


- صباحاً.. قصف أسدود بصاروخي جراد.


- صباحاً.. قصف عسقلان بصاروخي جراد.


- صباحاً.. قصف بئيري بصاروخي 107.


- ظهراً.. قصف موقع صوفا بقذيفة هاون عيار 120 ملم.



- ظهراً.. قصف النقب الغربي بصاروخي 107.


- ظهراً.. قصف شعار هنيقف بصاروخي قدس.


- ظهرا.. قصف موقع أبو مطيبق بثلاثة قذائف هاون عيار 120 ملم.


- ظهرا.. قصف مغتصبة أوفاكيم بصاروخي جراد.


- ظهراً.. قصف مغتصبة كريات جات بصاروخي جراد.


- ظهراً.. قصف بئر السبع بـ5 صواريخ جراد.


- ظهراً.. قصف إسدود بـ5 صواريخ جراد.


- مساءً.. قصف موقع اسناد صوفا بـ 6 صواريخ 107.


مساءً.. قصف نتيف هعتسرا بصاروخي 107.


مساءً.. قصف عسقلان بصاروخي جراد.

 
وإعترف العدو بإصابة 7 صهاينة بعد قصف سرايا القدس لمجمع أشكول الصهيوني.
 

وزفت سرايا القدس 10 من خيرة قادتها ومجاهديها ارتقوا في عمليات استهداف منفصلة كان آخرهم الشهيد المجاهد "إبراهيم محيسن شحادة" أحد القادة الميدانيين بالوحدة الصاروخية بكتيبة الشهيد حسام أبو حبل بلواء الشمال والذي ارتقى للعلا في قصف صهيوني غادر شمال قطاع غزة والشهيدين المجاهدين "محمد أبو عيشة" و"حسن الأستاذ" في قصف صهيوني استهدفهما وسط القطاع ليلة أمس، والشهداء هم: "محمد عبد ربه بدر" الإعلام الحربي بلواء الوسطى" ، و"رامز نجيب حرب" مسئول جهاز الإعلام الحربي بلواء غزة، و"سيف الدين محمود صادق" لواء خان يونس، و"محمد رياض شملخ" لواء غزة، و"أيمن اسليم" لواء غزة، و"محمد ياسين" لواء غزة، و"تامر الحمري" لواء الوسطى.


 
وأكدت سرايا القدس على مواصلة القصف الصاروخي للمدن والمغتصبات والمواقع الصهيونية بالصواريخ في إطار معركة السماء الزرقاء المتواصلة للرد على الجرائم والمجازر الصهيونية المستمرة بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، وتأكيداً على المضي قدماً في خيار الجهاد والمقاومة كخيار استراتيجي لتحرير فلسطين من بحرها الى نهرها.


 
وشددت سرايا القدس على أن المعركة ستبقى مفتوحة مع العدو الصهيوني، وانه مازال في جعبتها الكثير من المفاجآت النوعية التي سوف تلقن بها الكيان الصهيوني دروساً قاسية ومؤلمة.


 
الجدير ذكره أن سرايا القدس مازالت تواصل معركة "السماء الزرقاء" الصاروخية منذ يوم الأربعاء الماضي لحتى هذا اليوم، برشق المدن والمغتصبات الصهيونية بأكثر من 600 صاروخ من بينها صاروخ كورنيت و5 صواريخ "بر بحر" وصاروخ فجر3 استهدف بات يام، وفجر5 استهدف مدينة تل الربيع المحتلة "تل أبيب"، وأكثر من 300 صاروخ جراد، وأسفر ذلك عن مقتل جنديين صهيونيين وإصابة عشرات المستوطنين بجراح وحالات هلع وتدمير العديد من المنازل وإلحاق خسائر فادحة بالممتلكات الصهيونية.