شريط الأخبار

أمريكا ترسل ثلاث سفن حربية لإجلاء مواطنيها من "اسرائيل"

12:01 - 20 كانون أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قالت صحيفة يديعوت احرنوت نقلا عن قناة ال CNN الامريكية قولها ان الادارة الامريكية قررت ارسال ثلاث سفن حربية امريكية برفقة سفينة للنقل الى البحر المتوسط وتحديدا الى شواطئ اسرائيل من اجل نقل المواطنيين الامريكين حال تدهور الاوضاع ودخول اسرائيل حرب برية قد تقود لتطورات خطيرة جدا.

وقالت الصحيفة ان الولايات المتحدة تستعد لاجلاء مواطنيها من المنطقة مشيرة الى ان ثلاث سفن حربية كبيرة تشق طريقها الى المنطقة لاجلاء المواطنيين الامريكيين من اسرائيل اذا لزم الامر وفق ما افاد مسؤولان امريكيان كبيران لقناة الCNN.

 

وبحسب المسؤولان فان نسب اجلاء الامريكيين ما تزال منخفضة ولا تريد ادارة الرئيس اوباما اتخاذ مثل هذا الاجراء مشيرين الى ان الامريكيين يستطيعون القيام بذلك عبر الرحلات الجوية التارية الان لكن ارسال السفن للمنطقة حتى تكون في جاهزية تامة لاي طارئ.

 

ووفقا للتقرير الامريكي فان الثلاث سفن تحمل على متنها 2500 جندي امريكي من قوات المارينز مشيرا الى ان هذه السفن كانت في طريقها الى قواعدها بالولايات المتحدة في ولاية فرجينيا استعدادا للاعياد لكن تقرر ارسالها بمهمة طارئ الى البحر المتوسط حيث امرت بالعودة اليه بعد ان كانت بمضيق جبل طارق .

 

يشار الى ان استطلاع للراي اجرته قناة ال CNN اشار بالامس الى ان غالبية الامريكيين تعتقد ان من حق اسرائيل تنفيذ عملية عسكرية في غزة وانهم يدعمونها في هذه العملية فيما قال الرئيس باراك اوباما انه يدعم حق اسرائيل في الدفاع عن مواطنيها.

 

انشر عبر