خبر خلال تظاهرة التجمع في الناصرة: القيادة الإسرائيلية غبية والعدوان على غزة سيفشل

الساعة 05:18 م|19 نوفمبر 2012

القدس المحتلة

شارك عدد كبير من أهالي الناصرة في التظاهرة التي نظمها التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة، عصر اليوم الاثنين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ودعما للشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارت المختلفة المنددة بالعدوان.

وشارك في التظاهرة عدد من قيادات التجمع وأعضاء اللجنة المركزية وتجمع الشباب النصراوي.

زحالقة: العدوان سيفشل
وفي حديث مع رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع النائب جمال زحالقة لموقع عــ48ـرب قال: "نحن مستمرون في التظاهر حتى ينتهي العدوان، نصرة غزة واجب وطني وقومي وأخلاقي وإنساني، فهي معركة بين مستعمر غاشم وبين شعب يناضل من أجل الحرية".

وأضاف زحالقة "نحن على ثقة أن هذا العدوان سوف يفشل، ولن يحقق هدفه بكسر روح النضال والتحدي للشعب الفلسطيني".

وشدد زحالقة على أن القيادة الإسرائيلية قيادة غبية لم تتعلم بعد أن الشعب الفلسطيني لن يخضع مهما كلف الثمن وأنه مستمر في النضال من أجل الاستقلال والعودة.

ودعا زحالقة إلى أوسع وحدة وطنية دعما لغزة، كما دعا إلى تنظيم مظاهرة قطرية وإضراب عام في حال تقرر  تنفيذ عدوان بري على قطاع غزة.

طه: الإحتلال الى مزبلة التاريخ
وفي حديث مع رئيس التجمع الوطني الديمقراطي واصل طه لعــ48ـرب قال: "إن العدوان الإجرامي على غزة سينتهي بالفشل كما انتهى العدوان الإجرامي الذي سبقه عام 2008".

وأضاف "أن من يهدم البيوت ويقتل الأطفال في محاولة لثني الشعب الفلسطيني في حقه بالتحرر من الاحتلال ستكون نهايته إلى مزبلة التاريخ".

وأشار طه إلى أن غزة شهدت على مر التايخ عدة احتلالات قبل الميلاد وبعد الميلاد، و"صمدت غزة وبقيت وزال الاحتلال.. والاحتلال الإسرائيلي أيضا ألى زوال".

وشدد طه في حديثه على رفض لعبة المتاجرة بدم الشعب الفلسطيني من قبل الأحزاب الصهيونية من أجل الربح في الانتخابات.

واختتم طه حديثه بالقول "الدم الفلسطيني الذي سال سوف ينتصر على السيف الصهيوني، والعين الفلسطينية الساهرة على غزة سوف تكسر مخرز الاحتلال".

غطاس: لدينا دور كبير في صد العدوان
وفي حديث مع القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي باسل غطاس لموقع عــ48ـرب قال: "من ناحية التوقعات الإسرائيلية لم تتحقق النتائج المرجوة من عملية عامود السحاب، كما انه من الواضح أن الأمور مرشحة للتصعيد ومن الممكن خلال الساعات القادمة الدخول إلى عملية برية وشنّ حرب على غرار الحرب السابقة".

وأضاف "وهذا يعني أنه علينا نحن هنا في الداخل التصعيد، وعلى جميع الأحزاب والحركات السياسية أن تعمل على أن يكون الرد موحدا، وعلى إعلاء صوتنا أكثر، فنحن لسنا شهود عيان، نحن أبناء الشعب الفلسطيني، ولدينا دور في صد هذا العدوان الهمجي".

وختم غطاس بالقول "يجب إنهاء الحصار على غزة والتوصل إلى حل والاعتراف بالقيادة الفلسطينية في غزة، ومن ضمنها حماس فهي جزء لا يتجزأ من مكونات الشعب الفلسطيني".