شريط الأخبار

"الصحفيين العرب" يدين قصف المؤسسات الصحفية بغزة

06:04 - 19 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، قصف الاحتلال للمؤسسات الصحفية العاملة بقطاع غزة، وذلك بهدف "إسكات الصحافة والطواقم الاعلامية التي تنقل جرائم الاحتلال للعالم".

وقال الاتحاد فى بيان له: "إن هذا العدوان الغاشم على المؤسسات الصحفية يهدف الى حجب الحقيقة، ومنع التغطية الاعلامية، وكشف أكاذيب الاحتلال والجرائم التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في غزة، التى تخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية وخاصة قواعد القانون الدولي الانساني التي تكفل حماية عامة للمدنيين وحماية خاصة للصحفيين والأطفال والنساء".

وكانت قوات الاحتلال قصفت برج الشوا وحصري في مدينة غزة الذي يتواجد فيه عدد من المكاتب الصحفية وقنوات فضائية ووسائل اعلام محلية وأجنبية بأربعة صواريخ أدت إلى إصابة ستة صحفيين بجروح خطيرة.

ودعا الاتحاد كافة المنظمات الدولية لحقوق الانسان إلى إدانة هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والعمل على وقف الاعتداءات عليهم، وضمان حرية العمل الصحفي الانساني، ليتمكن الصحفيون من القيام بواجبهم في كشف الحقائق للرأي العام العالمي.

كما دعا الصليب الاحمر الدولي بالتحرك لحماية الطواقم الإعلامية أثناء عملها وتوفير الحماية للمكاتب والمؤسسات الاعلامية العاملة في قطاع غزة من العدوان الاسرائيلي.

انشر عبر