شريط الأخبار

مطالبات بادراج قضية الاسرى ضمن بنود اي اتفاق تهدئة بين المقاومة و الاحتلال

12:32 - 19 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالب الأسرى الفلسطينيون بإدراج قضية المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي والأسرى المحرّرين الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم بموجب صفقة التبادل الأخيرة، ضمن أي اتفاق للتهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي لوقف التصعيد المتبادل بين الطرفين والمتواصل لليوم السادس على التوالي.

وتوجّه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى السلطات المصرية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بدعوتها إلى تضمين شرط إطلاق سراح جميع الأسرى المضربين عن الطعام بالإضافة إلى أولئك الذين أُعيد اعتقالهم بعد إبرام صفقة "وفاء الاحرار"، في إطار أي اتفاق التهدئة المتوقع إبرامه بين الجانب الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة خلال الأيام القادمة بوساطة مصرية.

وناشد الأسرى المحرّرين ضمن الصفقة المبرمة بين الحكومة الإسرائيلية وحركة "حماس" خلال تشرين أول (أكتوبر) العام الماضي، الاهتمام بقضيتهم والضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم جميعاً ويبلغ عددهم تسعة بينهم الأسيرة منى قعدان.

يشار إلى أن عدداً من الأسرى الفلسطينيين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجاً على اعتقالهم وظروفهم الاعتقالية السيئة، حيث دخل بعضهم في حالة صحية خطيرة، على رأسهم الأسيرين أيمن الشراونة المضرب منذ 1 تموز (يوليو) الماضي وسامر عيساوي المضرب منذ تاريخ 1 آب (أغسطس) الماضي.

انشر عبر