شريط الأخبار

مواجهات في الضفة و قطع لطرق المستوطنين

12:24 - 19 حزيران / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

استمرت في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المواجهات بين الاحتلال و الشبان الغاضبون على ما تقوم به دولة الاحتلال ضد الأهالي في غزة.

فعلى حاجز عطارة شمال مدينة رام الله اندلعت مواجهات بين شبان منددين بالقطاع على القطاع وجنود الاحتلال الذين هاجموهم بالغاز المسيل للدموع و إطلاق الغاز المطاطي و قنابل الصوت.

وفي مدينة القدس المحتلة أصيب شاب في بالرصاص المطاطي و العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع أثناء المواجهات التي اندلعت في جبل المكبر.

وكان العشران من الشباب المقدسي تظاهروا قرب مستوطنتي "نوف تسيون" و"ارمون هنتسيف." في جبل المكبر، قام الجنود باعتراضهم و محاولة تفريقهم بالقوة.

وصباح اليوم قام ناشطون في المقاومة الشعبية بإغلاق مدخل مستوطنة عوفرا قرب رام الله بالجنازير الحديدية، و منع المستوطنين من التحرك على الشارع الرئيسي.

وبحسب شهود عيان، فقد قام مستوطن بدهس الناشط عبد الله أبو رحمه بسيارته الخاصة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الجنود و النشطاء اطلق خلالها الجيش الرصاص الحي.

وفي قرية رافات القريبة من محافظة سلفيت قام نشطاء المقاومة الشعبية بقطع أكثر من 30 متراً من الأسلاك الشائكة في جدار الفصل العنصري ورفعوا العلم الفلسطيني عليه.

انشر عبر