شريط الأخبار

120 معتقلا معظمهم اطفال منذ العدوان على قطاع غزة

11:36 - 19 حزيران / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى بأن ما يقارب 120 مواطنا اعتقلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معظمهم من الأطفال.
وقال التقرير إن حملة الاعتقالات على خلفية "المشاركة في المسيرات التضامنية مع أهالي قطاع غزة واستنكارا للجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا في القطاع".
وأشار التقرير إلى أن معظم المعتقلين تعرضوا للضرب والاعتداءات خلال اعتقالهم على يد الجنود الاسرائيليين واحتجزوا في معسكرات توقيف تفتقد للحد الأدنى من المقومات الصحية والإنسانية.
وقال محامي وزارة الأسرى جميل سعادة إن عددا من الأسرى في معسكر حوارة فتحوا إضرابا عن الطعام بسبب المعاملة التي لقوها على يد الجنود خلال اعتقالهم واحتجازهم في زنازين عزل مليئة بالمياه العادمة والرطوبة والحشرات.
وقال الاسير طارق حمدي تميمي من نابلس إنه مضرب عن الطعام بسبب وضعه في العزل الانفرادي وفي زنزانة معتمة وقذرة مليئة بالأوساخ.
وقال الاسير عميد وفا محمد المدموج من نابلس إن الجنود الإسرائيليين اعتقلوه على حاجز حوارة بسبب مشاركته في المسيرة وتم الاعتداء عليه بالضرب وتم ضربه على أعضائه التناسلية.
وأشار محامي الوزارة جميل سعادة إلى أن الأسيرة آية حجير من نابلس اعتقلت على حاجز حوارة قد نقلت إلى سجن الشارون للنساء وأنها تعرضت للضرب أثناء اعتقالها.

انشر عبر