شريط الأخبار

"تميم البرغوثي" يزور غزة متضامناً : غزة ستنتصر

09:28 - 19 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

توقع الشاعر العربي تميم البرغوثي أن تفشل إسرائيل في تحقيق أهدافها من الهجوم على قطاع غزة، داعيا الدول العربية، وخاصة مصر، ل"تقديم مزيد من الدعم للقطاع وكبح جماع الاحتلال".

وقال البرغوثي خلال تواجده في مستشفى الشفاء، "ستنتصر غزة، أقول هذا بشكل موضوعي، وليس من باب رفع المعنويات أو من باب التفاؤل المفرط".

وتابع: "هذه الحرب لا أفق لها، فمثل هذه الحروب القائمة على الضربات الجوية فاشلة، وقد جربت إسرائيل هذا في لبنان وجربته أمريكا في أفغانستان، وجربته إسرائيل كذلك في غزة في السابق، ولم ينجح ولم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم".

ومضى الشاعر العربي الشاب قائلا :" حتى لو قررت إسرائيل شن حرب برية على قطاع غزة، فلن تنجح، فعلى قادة الاحتلال ألا ينسوا أنهم احتلوا قطاع غزة 40 عاما، ولم يتمكنوا من قمع المقاومة".

وقال:" قادة المقاومة الفلسطينية الحاليين، ومهندسي صواريخها، ولدوا تحت الاحتلال".

وكان الشاعر الفلسطيني الشاب، المقيم في القاهرة، قد دخل غزة ضمن وفد يضم قرابة 350 ناشطا مصريا، مساء أمس الأحد، من أجل التضامن مع أهلها في وجه العملية العسكرية الإسرائيلية التي تتعرض لها منذ الأربعاء الماضي.

وحذر البرغوثي من أن عدم دعم القادة العرب للمقاومة الفلسطينية في غزة، سيجعل إسرائيل تتمادي في عدوانها، لكنه أضاف مستدركا:" لن يحقق هذا نصرا لإسرائيل لكنه سيطيل أفق الحرب".

وطالب الدول العربية، وخاصة مصر، بأخذ مواقف أكثر جدية، في دعم غزة ووقف العدوان، وقال:" ما قامت به مصر جيد، لكنه غير كاف، كنا نرجو قطع العلاقات مع إسرائيل".

ويعد البرغوثي من أبرز الشعراء العرب الشباب، ويتمتع بشعبية واسعة في الدول العربية، نظرا لمواقفه السياسية الداعمة لثورات الربيع العربي.

انشر عبر