شريط الأخبار

حماس تنفي فشل جهود التهدئة

12:57 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صحة تصريح صحفي منسوب للناطق باسمها سامي أبو زهري، يفيد بفشل جهود التهدئة بينها وبين إسرائيل.

وقالت في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، إن القناة الإسرائيلية الثانية نسبت لأبو زهري تصريحًا يقول فيه إن "جهود التهدئة فشلت"، في حين أنه قال إنها "لم تصل لشيء نهائي حتى الآن"، ولم يقل إنها فشلت.

ووصل إلى القاهرة مساء اليوم الأحد مبعوث إسرائيلي على متن طائرة خاصة من تل أبيب في زيارة قصيرة لمصر لبحث جهود التهدئة في قطاع غزة، والتي تقودها القاهرة وأنقرة وعدة دول أخرى.

وقال مصدر أمني في مطار القاهرة إن "المسؤول الإسرائيلي هبط في قاعدة عسكرية قرب المطار، ولم تحرر له إجراءات الدخول المعتادة للوافدين إلى البلاد عبر إدارة جوازات المطار، وبالتالي لم يتسن تحديد اسم هذا المبعوث الإسرائيلي".

وأوضحت مصادر سياسية مطللعة أن المبعوث الإسرائيلي يحمل رد إسرائيل على موقف حماس من التهدئة.

وفي السياق نفسه، قال موقع القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي إن مبعوثًا إسرائيليًا وصل إلى القاهرة اليوم لبحث جهود التهدئة.

وقال الموقع إن المبعوث الإسرائيلي وصل للاطلاع على آخر تطورات الجهود المبذولة للتهدئة، هذا في وقت نقلت فيه القناة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن القيادة السياسية لا تعوِّل كثيرًا على هذه الجهود في التوصل لتهدئة حقيقية.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد أكد خلال لقائه الرئيس المصري محمد مرسي أمس "فصائل المقاومة لها شروط للتهدئة منها وقف اغتيال إسرائيل للقيادات بغزة، وكذلك وقف استهدافها للمدنيين، علاوة على إعمار غزة، وفتح كامل للمعابر".

انشر عبر