شريط الأخبار

11 شهيدا .. "مجزرة" إسرائيلية بحق عائلة الدلو في غزة

06:31 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ارتكبت إسرائيل مجزرة بحق عائلة فلسطينية في قطاع غزة مساء اليوم الأحد بعد أن قصفت منزلها وقتلت أحد عشر من أفراد العائلة بينهم ستة أطفال وثلاث سيدات، وأصابت أكثر من عشرين آخرين من نفس العائلة.

وأفاد مراسلنا  بأن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على منزل فلسطيني يعود لعائلة الدلو في حي النصر غرب مدينة غزة ما أدى لمقتل أحد عشر فلسطينييا بينهم ثلاث سيدات اثنتان منهم مسنتان، وستة أطفال بينهم رضيع، بالإضافة لإصابة عشرين آخرين بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة.

 وذكر المراسل أن القصف الإسرائيلي أدى لتدمير المنزل بالكامل وإلحاق أضرار بالغة بالمنازل المحيطة به.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة إن "11 شهيدا بينهم ثلاث سيدات وستة أطفال جميعهم من المدنيين وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي أشلاء ممزقة لا يمكن التعرف على هوياتهم بسهولة".

وأضاف أن "الاحتلال ارتكب مذبحة حقيقية بحق عائلة الدلو، جميع الشهداء من الأطفال والنساء والمسنين، أنا لا أدري ماذا فعل هؤلاء لإسرائيل لكي تفعل بهم كل هذا؟، إنهم جثث متفحمة ومقطعة أشلاء".

وأثار قصف المنزل حالة من الذعر والهلع الشديدين في صفوف المدنيين الفلسطينيين خاصة الأطفال والنساء.

واستمرت طواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ الفلسطيني تحاول لعدة ساعات منذ عصر اليوم انتشال باقي أفراد العائلة من تحت ركام أنقاض المنزل.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ الأربعاء الماضي إلى 66 شهيدا بينهم 23 طفلاً و6 سيدات و8 مسنين، بالإضافة لأكثر من 581 جريحاً بينهم 16 صحفياً، ومسعف، و255 طفلاً وامرأة.

انشر عبر