شريط الأخبار

و الصور.. القبة الفولاذية تشارك المقاومة في تهديد الكيان

04:01 - 18 آب / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

في سابقة خطيرة بحسب وصف وسائل الإعلام العبرية، فإن صواريخ القبة الحديدية التي تم نصبها مؤخراً في منطقة الوسط "غوش دان" من أجل حماية المستوطنين في تلك المنطقة قد أدت صباح اليوم إلى إشعال حريق في سيارة في مدينة حولون القريبة من مدينة تل أبيب نتيجة سقوط شظايا من صاروخ القبة الحديدية حينما اعترضت صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرنوت فإنه على ما يبدو لم يكن بالحسبان لدى شركة "رفائيل" ووزارة الحرب حين قرروا صناعة ووضع القبة الحديدية الخامسة في "غوش دان" أن طريقة عمل منظومة حماية غوش دان يجب أن تختلف عن منظومات حماية بقية المدن الأخرى.

فمن المعلوم أن صاروخ القبة الحديدية ينطلق لمسافة أقصاها 6كم حيث يصطدم بصاروخ المقاومة في مسافة أقصاها 6 كم، وبما أن مدينة حولون تقع في نطاق 6كم من مدينة تل أبيب فإن احتمال اصطدام صاروخ القبة الحديدية بصاروخ المقاومة فوق مدينة حولون هو احتمال كبير.

وبالتالي فبدلاً من سقوط متفجرات وشظايا صاروخ المقاومة على تل أبيب، فإنه في هذه الحالة تسقط شظايا وكتل لهب صواريخ المقاومة، إضافة إلى كتل لهب وشظايا صواريخ القبة الحديدية فوق حولون، وهذا ما تم بالفعل صباح اليوم حينما اعترض صاروخ القبة الحديدية صاروخاً للمقاومة كان من المفترض أن يسقط في تل أبيب.

انشر عبر