شريط الأخبار

غزة : هجوم إلكتروني عنيف يوقف موقع "فلسطين اليوم" ومواقع إعلامية أخرى

03:35 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تعرضت عدة مواقع إعلامية فلسطينية لهجوم إلكتروني عنيف مساء امس ادى لتوقف عملها بشكل كامل وبعضها عاد للعمل وبعضها في قيد الإصلاح وصد الهجوم .

فقد تعرضت وكالة فلسطين اليوم الإخبارية لهجوم إلكتروني متعدد المصادر من امريكا وروسيا وبريطانيا وكوريا وإسرائيل مما أدى إلى عطل في سيرفر الوكالة وتوقفها عن العمل لعدة ساعات .

واشار رئيس تحرير الوكالة صالح المصري أن مهندسي الوكالة تمكنوا من إصلاح العطل وصد الهجوم الذي استمر لاكثر من 24 ساعة مؤكدا ان الهجوم جزء من العدوان الاسرائيلي على غزة ويهدف إلى اسكات صوت الحقيقة والذي ينقل آلام الفلسطينيين وجرائم الاحتلال للعالم .

واكد الصحفي المصري أن طاقم العمل في الوكالة واصل العمل طوال الساعات الماضية عبر صفحة الوكالة على الفيسبوك والتويتر ولم ينقطع عمله رغم الهجوم الالكتروني الغير مسبوق .

كما تعرض موقع وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" www.safa.ps لهجوم إلكتروني عنيف أدى لتوقفه عن العمل مساء السبت.

 وقال رئيس تحرير الوكالة ياسر أبو هين إن الهجمة منسقة وتنطلق من الكيان الإسرائيلي وعدة دول أخرى، وفق ما أبلغنا به من الشركة المستضيفة التي تعمل مع طواقمنا الفنية على اصلاح الضرر واستئناف العمل وحماية الموقع من المحاولات المستمرة لتعطيله.

 وأكد أبو هين أن "الهجمة أوقفت الموقع عن العمل لكنها لن توقفنا بتاتا عن نقل الحقيقة بكل الوسائل، وسنظل عين الحقيقة على فلسطين ونكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأمنيين".

 وتعمل وكالة صفا حاليًا عبر صفحتها بالفيسبوك http://www.facebook.com/safaps ، كما يواصل قسم التصوير العمل وينشر مئات الصور عبر موقعه http://www.safaimages.com/.

 كما كان موقع يوتيوب أوقف مساء الثلاثاء الماضي قناة صفا http://www.youtube.com/user/safappa إثر نشرها مقاطع مصورة لأعمال المقاومة الفلسطينية.

 وبعد توقف موقع الوكالة الإلكتروني مساء أمس، أصيب مكتبها الرئيسي الكائن في برج شوا وحصري وسط مدينة غزة بأضرار مادية إثر استهداف طائرات الاحتلال للطابق الأخير من البرج حيث أصيب الزملاء في مكتب فضائية القدس.

 ونبه أبو هين إلى أن مكتب الوكالة وكذلك البرج بأكمله كان يعج بالصحفيين لحظة استهداف الطائرات للبرج بثلاثة صواريخ.

 ولفت إلى أن الهجمة الإسرائيلي على الإعلام الفلسطيني أدت لتوقف عمل عدة مواقع إلكترونية بينها وكالة صفا ووكالة سما وفلسطين اليوم وفلسطين أون لاين، ووكالة شهاب وغيرها.

 كما اخترق الاحتلال موجات البث لإذاعتي الأقصى والقدس المحليتين صباح اليوم الأحد وبث رسائل تهديد للمواطنين، قبل أن تتمكنا من العودة للعمل بعد نحو الساعة. وقصفت طائرات الاحتلال صباحًا مقر مرئية الأقصى الكائن في برج الشروق وسط غزة والذي يضم مكاتب عدد كبير من وسائل الإعلام أيضًا.

انشر عبر