شريط الأخبار

الصحافيون بالضفة يعتصمون مع زملائهم الصحافين في القطاع

03:15 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نظم الصحافيون الفلسطينيون في مختلف مدن الضفة الغربية وقفة احتجاجا على العدوان الصهيوني على مكاتب وسائل الإعلام والفضائيات في غزة فجرا اليوم، و استهداف مكتب فضائية القدس.

 و طالب الصحافيون، في رام الله و الخليل و نابلس و بيت لحم، بتوفير الحماية الدولية للصحافين العاملين في الميدان في غزة، و ملاحقة قادة الجيش الصهيوني قضائيا و رفعها لمحكمة جرائم الحرب الدولية.

 وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قامت باستهداف مباشر لمكتب فضائية القدس ز قناه الأقصى في القطاع، مما أدى إلى إصابة سته العاملين بينهم مصور القناة خضر الزهار و الذي بترت ساقة اليمنى.

 و صباح اليوم استهدفت غارة احتلالية مبنى الشروق و الذي  يضمن مكاتب العربية و الأم بي سي، مما تسبب بأضرار مادية كبيرة بالمبنى.

 و في بيان له اعتبر مركز مدى للتنمية و الحريات الإعلامية أن الهدف مما يقوم به الاحتلال من استهداف للصحافيين هو إخراس الصحافة في غزة لثنيهم عن نقل الحقائق من الأرض ليرى العالم جرائمه ضد الفلسطينيين العزل.

 و شدد مدى على أن هذا الاستهداف المتكرر للصحافين يعبر عن إفلاس الاحتلال و قادته العسكريين و الذين يبحثوا عن صيد سهل بعد فشلهم في أنجاز فيما تواصل المقاومة تحقيق الإنجازات.

انشر عبر