شريط الأخبار

مصادر طبية :8 شهداء في اليوم الخامس للعدوان على قطاع غزة

01:15 - 18 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفي يومه الخامس على التوالي، شهد القطاع منذ فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات جوية، أسفرت عن استشهاد 8 مواطنين، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 55، فيما بلغت حصيلة الإصابات أكثر من 500 جريح.

فمنذ فجر اليوم، استشهد طفلان في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منزلين شمال قطاع غزة، كما استشهدت المواطنة سعدية ديب (60 عاماً) جراء استهداف محيط منزلها بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، إضافة إلى المواطن محمد ابو نقيرة جراء غارة على منزله في رفح، والطفل اياد ابو خوصة (عام ونصف) جراء غارة اسرائيلية على منزل بمخيم البريج وسط القطاع.

وانتشلت طواقم الاسعاف جثة المواطنة نوال عبد العال (52 عاماً) من تحت انقاض منزل آل عبد العال جراء استهداف منزلهم صباح اليوم شرق غزة.

وفي ساعات ظهر اليوم، أكدت مصادر طبية وصول الشهيد احمد النحال من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، و13 جريحاً لمستشفى الشفاء جراء سلسلة غارات على عدة مناطق بمدينة غزة.

وفي غارة استهدفت مجموعة من المواطنين في مخيم الشاطئ، استشهدت الطفلة تسنيم نحّال (11 عاماً)، وأصيب عدة مواطنين.

وأفاد مراسلنا في غزة بأن الإصابات إثر الغارات الجوية في تزايد مستمر، نتيجة انتشال الجثث والمصابين من تحت الأنقاض، مضيفاً أن طواقم الإنقاذ والأجهزة الأمنية تتعاون فيما بينها للسيطرة على الوضع العام، لتفادي تأخر علاج المصابين.

ففي غارة اسرائيلية على مجموعة من المواطنين في محيط تلة قليبو شرق جباليا أصيب أربعة مواطنين، وفي غارة اخرى على دراجة نارية بالقرب من ابراج الكرامة شمال مدينة غزة أصيب مواطنان.

ففي غارات استهدفت منزلين شمال قطاع غزة أصيب 17 مواطناً، وفي غارات أخرى وقعت على اراضٍ خالية بجوار منازل المواطنين بمناطق مختلفة أصيب 4 مواطنين.

كما أصيب مواطن بجروح حرجة جراء غارة اسرائيلية من طائرة استطلاع استهدفته بحي الشجاعية شرق غزة، فيما أصيبت سيدة في غارات اسرائيلية وقعت شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا بأن طواقم الإنقاذ تحاول مساعدة المواطنين من تحت الأنقاض جراء القصف الذي طال مركز شرطة التفاح الذي تم تدميره وأدى لإحداث اضرار بالغة جداً في المنازل المجاورة له.

وفي محيط مسجد مصعب بن عمير بحي تل الهوى أصيب 8 مواطنين، إضافة إلى 7 اصابات في سلسلة غارات تتعرض لها مناطق مختلفة من القطاع.

انشر عبر