بالصور بعد امتلاك (Stinger) .. طائرات الاحتلال باتت في ضيافة المقاومة!!

الساعة 11:30 م|17 نوفمبر 2012

غزة (خاص)

أن تمتلك المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، صاروخ محلي الصنع يسقط على المدن "الإسرائيلية" قد يتجرعها الكيان الصهيوني –على مضض- لكن أن تمتلك المقاومة صواريخ ارض جو من نوع Stinger فهذا يعني أن المقاومة باتت تدخل مرحلة جديدة من مراحل مقارعة "الإسرائيليين"، لتقلب معادلات الاحتلال بالاستفراد بالأجواء الفلسطينية، إلى جانب دخول سلاح الجو "الإسرائيلي" في مرمى أهداف المقاومة.

صواريخ  "ستينجر" -أرض جو- أحد أكثر الأسلحة فاعلية في التصدي لطائرات العدو، كان لها دوراً رئيسياً في انتصار المجاهدين الأفغان وطرد قوات الإتحاد السوفييتي السابق.
وهو سلاح فعّال إلى درجة كبيرة لإسقاط الطائرات ، فهو يستخدم الأشعة تحت الحمراء للبحث عن الهدف وتتبعه عن طريق الحرارة الناجمة عن محركات الطائرة الصاروخ له القدرة على إصابة أي هدف تقريباً تحت ارتفاع 11 ألف قدم 
ويحمل الصاروخ "ستنجر" على الكتف المجاهد و يصوب على الهدف حتى يقوم جهاز التعقب بإحكام رصد الهدف حتى يستطيع ملاحقته وعندما يصدر الجهاز صوت طنين مستمر معناها أن الهدف قد تم رصده وأن الصاروخ جاهز للإنطاق ، عندها يضغط الجندي على الزناد، ويقوم بعد ذلك بملاحقة الهدف وتفجيره

صاروخ(ستنجر) يستطيع إصابة هدف على ارتفاع 3500 متر وله مدى يبلغ 8 كلم ، وهذا يعني أنه لو كانت هناك طائرة تحلق بارتفاع أقل من 2 ميل وظاهرة للعين على أنها جسم طائرة وليست نقطة بعدية، فصاروخ ستينجر يستطيع على الأغلب إصابة هذا الهدف .
ويبلغ طول الصاروخ 1.5 متر بقطر 7 سم ويبلغ وزنه 10 كجم وزن الصاروخ مع منصة الإطلاق 15.2 كجم أما عن السرعة  فهي 2400 كم بمدى إرتفاع  3 كم.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس أعلنت اليوم السبت، إسقاط طائرة حربية "إسرائيلية" من نوع إف 16 ببحر غزة  كما جرى إسقاط طائرة استطلاع.

وكانت مصادر عسكرية "إسرائيلية"، رفيعة المستوى قالت إن المقاومة بغزة امتلكت مؤخرا صواريخ تحمل على الكتف مضادة للطائرات، وقادرة على تهديد أي طائرة تطير على ارتفاع منخفض في أجواء قطاع غزة. 

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، عن المسئولين قولهم إن الصواريخ وصلت إلى قطاع غزة بواسطة الأنفاق، موضحة أن سلاح الطيران أخذ في اعتباره تهديداً مثل هذه الصواريخ على طائرته خلال قصفه الأخير على غزة في الفترة الأخيرة .

دخول سلاح ارض جو "stinger" بالطبع سيقلب معادلة الصراع لصالح المقاومة الفلسطينية ويمنع الكيان من الاستفراد بأجواء غزة الحرة، وهو ما يشكل تهديد مباشر لكل جسم مشبوه يدخل القطاع، ولا زالت المقاومة الفلسطينية تبتكر وتنتقل من مرحلة إلى أخرى في تاريخ الصراع التحرري، حتى حانت اللحظة التي تكون فيها طائرات الاحتلال بضيافة المقاومة.

فيديو يوضح إستهداف عناصر من القسام طائرة من سلاح الجو الإسرائيلي بصاروخ أرض جو

 صور منوعة توضح صاروخ أرض جو "stnger"
ارض جو
ارض جو